صحي

لماذا يؤدي استخدام الهاتف إلى ألم في الظهر؟

مصدر الصورة: صحتي
صحي | داماس بوست

يعاني الكثير من الأشخاص من ألم في الظهر، وهناك الكثير من مسببات هذا الألم خصوصًا الممارسات اليومية التي لا ينتبه لها البعض ومن بينها:

- النهوض من الفراش
إن الإنتقال من وضعية الإستلقاء إلى وضعية الجلوس بشكل سريع في الصباح يتطلّب التواء الخصر وبالتالي بامكانه التسبب بألم في الظهر.

- تنظيف الأسنان
يتطلب تنظيف الأسنان الإنحناء وثني الرأس إلى الأمام ما يشكّل ضغطًا على منطقة العنق وبالتالي يؤدي إلى الشعور بألم في الظهر.

- الأشياء الثقيلة
نقل الأكياس الثقيلة إلى السيارة بعد التسوّق او وضع الأطفال داخلها يؤذي الظهر، لذلك يجب عدم الإنحناء عند وضع الأغراض او الأطفال بالسيارة بل يجب طي الركبتين لينتقل الثقل إلى الوركين بدلا من الضغط على الظهر.

- القيادة
ان اتّخاذ وضعية غير صحيحة خلال قيادة السيارة يؤدي إلى ألم في الظهر، كما يجب الإنتباه للالتفاف بشكل كامل بدلاً من الإنحناء لدى الخروج منها.

- استخدام الهواتف الذكية
يشكّل انحناء الرأس لمدة طويلة لارسال الرسائل الالكترونية او تصفّح مواقع التواصل الإجتماعي ضغطًا كبيرًا على عضلات العنق وبالتالي يسبب آلامًا في منطقة الظهر.
يجب وضع الهاتف على منصة عالية بمستوى الرأس او استخدام وسادة على سبيل المثال لعدم الاضطرار للجلوس في وضعية غير صحية لدى استخدام الهاتف.

المصدر: صحتي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة