إقتصادي

ماذا قال وزير المالية ردّاً على اقتراح مجلس الشعب بزيادة الرواتب؟

مصدر الصورة: سانا
إقتصادي | داماس بوست

رد وزير المالية مأمون حمدان على موضوع زيادة الرواتب الذي اقترحته لجنة الموازنة في مجلس الشعب بقوله: إن الحكومة ليست غائبة عن الموضوع لكن النظرة تختلف وكل ينظر إلى الموضوع من زاوية مختلفة، مبيناً أن مداخلات النواب تعبر عن وجهة نظر المواطنين الذين انتخبوهم ومن الطبيعي أن الموازنة فيها بعض المصطلحات الاقتصادية والفنية التي تم العمل على توضيحها.

وأضاف حمدان خلال رده على الانتقادات التي وجهت عبر المداخلات من بعض أعضاء مجلس الشعب، "إن هذه المداخلات قائمة على معلومات قد تكون غير التي من المفترض أن يعتمد عليها النائب، موضحاً أن النواب يعتمدون على نظرهم وتفكيرهم للموضوع، علماً أنه اليوم بحاجة لمراكز وأرقام وإحصائيات للوصول لتوجه عام". 
وكان رئيس لجنة الموازنة في مجلس الشعب النائب حسين حسون، قدم التوصيات العامة الموجهة إلى رئاسة مجلس الوزراء المتعلقة بمشروع قانون الموازنة العامة للعام القادم عبر تقرير الموازنة للعام 2018، فشدد على ضرورة العمل على تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والاستمرار في تأمين الاحتياجات الأساسية بالأسعار المناسبة وتوفير الرعاية الصحية والطبية.
وأكد التقرير على ضرورة زيادة الرواتب والأجور ومتمماتها لجميع القوى العاملة من موظفين وعمال وكذلك للعاملين في الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي وأسر الشهداء، وإيجاد فرص عمل لكل عسكري مضى على وجوده في الخدمة الاحتياطية مدة عامين.

المصدر: داماس بوست - الوطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها