أستراليا

أستراليا تفك الحظر عن السفر إلى الرقة!

مصدر الصورة: Sputnik
أستراليا | داماس بوست

أعلنت أستراليا رسميا، الأربعاء، رفع الحظر عن السفر إلى مدينة الرقة بعد تحريرها من قبضة تنظيم "داعش".

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية، جولي بيشوب: "لدينا تأكيد أن مدينة الرقة في محافظة الرقة في سوريا لم تعد تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، بنتيجة العملية العسكرية التي قامت بها القوات المناهضة لـ "داعش"، المدعومة بقوات التحالف، بما في ذلك أستراليا".
وأوضحت أن "هذا يعني أن المواطنين الأستراليين الذين يسافرون إلى الرقة لن يخضعوا للملاحقة الجنائية".
ووصفت بيشوب هزيمة "داعش" في الرقة بأنها "خطوة كبيرة إلى الأمام" في محاربة التنظيم، لأن "استعادة السيطرة على الرقة تحرم التنظيم الإرهابي من قاعدة للعمليات في سوريا"، مشيرة إلى أن ذلك أيضا يحرم "داعش" من الإيرادات النفطية وآلة الدعاية التي ادّعت باستحالة هزيمة "داعش".
وأكدت بيشوب اعتزام أستراليا مواصلة محاربة "داعش"، مشيرة إلى أن التنظيم لا يزال يمثل خطرا. كما أوصت المواطنين بالامتناع عن السفر إلى سوريا أو العراق على الرغم من الانتصار على التنظيم الإرهابي.
جدير بالذكر أن أستراليا فرضت على مواطنيها حظرا على السفر إلى المناطق الخاضعة لسيطرة "داعش" اعتبارا من 5 ديسمبر/كانون الأول عام 2014.
وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" المعروفة اختصاراً ب"قسد" قد أعلنت سيطرتها على الرقة بشكل كامل في السابع عشر من تشرين الأول الماضي بعد أنباء عن اتفاق لإجلاء مقاتلي تنظيم "داعش" من المدينة.
وتحدثت العديد من المصادر حينها عن اتفاق بين "قوات سوريا الديمقراطية" برعاية أمريكية، وبين تنظيم "داعش" لإجلاء من بقي من مقاتليه في مدينة الرقة إلى ريف دير الزور الشمالي.

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها