محلي

ألف طفل سوري"مميز" في معسكر شتوي إلى بيلاروسيا

مصدر الصورة: سانا
محلي | داماس بوست

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل, ريمه قادري أنه يتم العمل على التجهيز لمعسكر شتوي في بيلاروسيا يضم الأطفال المميزين في كل المجالات, مضيفةً أن هذه المعسكرات ستستمر لمدة عامين.

وبدعوة من الرئيس البيلاروسي سيسافر نحو ألف طفل سوري إلى بيلاروسيا ويتم العمل على جمعهم مع أقرانهم من الأطفال البيلاروس لزيادة التواصل بينهم, والعمل على تنمية مهاراتهم.
وكانت القادري قامت في إطار ترجمة العلاقات السورية البيلاروسية بجولة مع السفير المفوض فوق العادة لجمهورية بيلاروسيا, الكسندر بانوماريف, مساء الأربعاء, شملت الجولة مجمع لحن الحياة وجمعية غريغوريوس للأيتام ودار العجزة, للاطلاع على أحوالهم, وقام السفير البيلاروسي بتقديم الهدايا والمساعدات, التي تمثلت بخمسة وعشرين طناً من المواد الغذائية والألبسة.
من جهته نوه السفير البيلاروسي بأن الدعم بلاده المقدم لسورية سيكون كبيراً وبمتابعة شخصية من الرئيس البيلاروسي, ويضم مجالات متعددة من بيئية وصحية واجتماعية في إطار إعادة الإعمار.
وبالنسبة لدعم الأطفال ذوي الحالات الخاصة أكد السفير أن ذلك يتطلب برامج خاصة حسب حالة كل طفل, ويتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

المصدر: تشرين

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها