محلي

"من المصانع إلى المستهلك" .. افتتاح أول مجمع لبيع الألبسة الجاهزة في الصالحية خلال أيام

مصدر الصورة: Your place abroad
محلي | داماس بوست

أكد وزير التجارة الداخلية عبدالله الغربي أن الأيام القادمة ستشهد افتتاح أول مجمع لبيع الألبسة الجاهزة في الصالحية بدمشق حيث ستؤمن البضائع من المصانع مباشرة إلى المستهلك بأسعار مناسبة وستعمم التجربة في كل المحافظات السورية بعد نجاحها.

وجاء كلام الوزير الغربي خلال مناقشة لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجهات التابعة لها لعام 2018 والبالغة 5 مليارات و474 مليوناً و500 ألف ليرة سورية.

وأكد وزير التجارة الداخلية أنه سيتم التوسع في بناء الصالات في الريف السوري وتأمين مستلزماتها إلى جانب تشديد الرقابة التموينية والتوسع في بناء المخابز وتحسين جودة ونوعية رغيف الخبز.
ولفت الغربي إلى أهمية بناء الصوامع في حلب وحماة وتأهيل المرفئية منها في طرطوس واللاذقية, مبيناً أن مشاكل المطاحن ستحل عن طريق تأمين الطحين للأفران وضبط آلية البيع فيها, وقال: إنه سيتم إنشاء 25 كشكاً في كل محافظة لبيع الخبز.
وأشار الغربي إلى الإجراءات لتحسين ودعم المؤسسة السورية للتجارة, مؤكداً أن الأسعار ستنخفض وهناك خطط استراتيجية لمنع الاحتكار سيتم تطبيقها والعمل على كسر حلقات الوساطة في سوق الهال.

 

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها