ميديا

طهران ستُطلق قناة جديدة ناطقة بالعربية مخصصة للسوريين 

مصدر الصورة: القدس العربي
ميديا | داماس بوست

قالت مصادر إعلامية من طهران أن إيران بصدد إطلاق قناة ناطقة باللغة العربية مخصصة للشأن السوري تحت اسم "العالم سورية" وحسب المصادر فإن مقر القناة سيكون العاصمة طهران وليس دمشق وستكون تابعة لـ منظمة الإذاعة والتلفزيون في إيران. وتم تعيين ناجي كناني مديراً للمحطة وهو من عرب الأهواز وكان يعمل سابقاً مديراً للأخبار في قناة العالم. 

وستعتمد القناة السورية المزمع إطلاقها قريباً بالدرجة الكبرى على كوادر سورية مقيمة في طهران وطلبة جامعات يدرسون في جامعات طهران إضافة لكوادر تعمل في مكاتب القناة من سورية، على أن تنطلق المحطة ببث تجريبي لمدة ثلاث ساعات يومياً.
ومن المنتظر أن تلاحق هذه المحطة الحدث السوري بكل أشكاله بما فيها الخدمية والاقتصادية والفنية إضافة للسياسي والعسكري. ومن المرتقب أن تأخذ الدراما السورية والدراما الإيرانية المدبلجة حيزاً من ساعات تلك المحطة.
تسعى إيران لتوسيع نطاق خطابها الإعلامي للجمهور العربي وتُبدي اهتماماً خاصاً ومتزايداً بالجمهور السوري، فيما تخوض الجمهورية الإسلامية حرباً إلى جانب الحكومة السورية ضد المعارضة المسلحة والتنظيمات الإسلامية المتشددة في مناطق واسعة من الجغرافيا السورية. وحسب متابعين، فإن طهران خفضت خلال السنتين الماضيتين من إنفاقها على الجانب الإعلامي لاسيما الموجه للساحة العربية رغم تصاعد التوتر بينها وبين عدد من الدول العربية وعلى رأسها المملكة السعودية وحاجتها لمواجهة خصومها إعلامياً.
 

المصدر: كامل صقر - القدس العربي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها