المهجر

 القبض على سوريين سرقوا لوحة سلفادور دالي

مصدر الصورة: وكالات
المهجر | داماس بوست

استعادت قوى الأمن اللبنانية لوحة "سيدة ريفز" الثمينة، للرسام العالمي الشهير سلفادور دالي، من مهربين في بيروت استولوا عليها بطرق مبهمة، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء.

وبحسب الوكالة، تمت في منطقة الكولا ودوحة عرمون في ضاحية العاصمة اللبنانية عمليات مداهمة لعصابة سرقة وسطو دولية، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص، بمن فيهم مواطنين سوريين.
حاول اللصوص بيع اللوحة التي سرقوها في إحدى الدول المجاورة، وتقول وكالات إنفاذ القانون أن اللوحة أصلية، وأن ثمنها يقدر بعدة ملايين من الدولارات.
وصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني البلاغ الأتي: "في إطار عملية مكافحة جرائم سرقة الممتلكات الأثرية والاتجار بها، تمكن مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، بتاريخ 13/10/2017، من استعادة لوحة "Lady Reeves" وهي للفنان الشهير "Salvador Dali""، خلال عمليات مداهمة جرت في محلتي الكولا ودوحة عرمون، نتيجة للاستقصاءات والتحريات المكثفة.
وبناء على إشارة القضاء المختص، تم توقيف 4 أشخاص، 3 من الجنسية السورية وواحد لبناني، كانوا  يعملون على عرض اللوحة المذكورة للبيع، والتي اتضح أنها مسروقة من إحدى الدول المجاورة، ويرجح أنها أصلية وتقدر قيمتها بملايين الدولارات.
 

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة