صحي

كيف تعرف أن كبدك منهك وجسدك مليء بالسموم؟

مصدر الصورة: فوشيا
صحي | داماس بوست

من المعروف أن أهم وظيفة للكبد هي التخلص من السموم، وصرفها من الجسم، وهو الأمر الذي لا يتحقق في حال كان الكبد منهكا أو متعبا، ما يؤدي إلى تراكم السموم، وتخزينها كمادة دهنية لا يتم طردها من الجسم أبدا، حتى يعود الكبد للعمل بقدرته المثالية وكفاءته المعتادة مرة أخرى.

والخبر السار أن الكبد نفسه يتيح لك معرفة حالته، وهل يعمل بكفاءة أم لا، من خلال مجموعة من الأدلّة أو العلامات أو الإشارات التي تنبئك بحالته، حتى تتمكن من اتخاذ التدابير الوقائية لتعزيز القدرة على الاستمرار بشكل جيد.
يؤكد موقع BETTER ME أن هناك مجموعة من الأعراض التي ترتبط بالكبد المنهك أو المتعب، منها التعب المزمن والخمول والصداع النصفي خاصة أسفل العينين، وآلام المفاصل أو آلام العضلات أو التعرّق المفرط والمشاعر السلبية الدائمة، والانتفاخ وبعض الآلام في البطن، والإمساك والإسهال والاختلالات الهرمونية والقلق والاكتئاب وزيادة الوزن غير المبررة، إلى آخر هذه القائمة الطويلة التي تحتوي على العديد من العلامات والأعراض، ما يدل على الدور الكبير الذي يقوم به الكبد للوقاية من كل هذه المشاكل المزعجة.
وأكد الموقع أن الكبد لديه قدرات تجديد مذهلة، خاصة عند اللجوء إلى الراحة واتباع نظام غذائي صحي، مع بعض المساعدة الأولية لتنظيف الكبد، ما يجعله يعود للعمل بشكل طبيعي وبكفاءته المعتادة، فيحمي الجسم من السموم ومن العديد من الأعراض المزعجة.

المصدر: فوشيا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة