أستراليا

مكافآت ضخمة لمن يكشفون وقائع الفساد فى أستراليا

مصدر الصورة: أ ش أ
أستراليا | داماس بوست

أوصت لجنة تحقيق برلمانية في أستراليا بضرورة منح مكافآت مالية للأشخاص الذين يكشفون عن الفساد في المجتمع ويتحدثون عن جوانب السلبيات وعمليات الاحتيال في القطاعين العام والخاص.

كما طالبت اللجنة بتشكيل سلطة جديدة لحماية أولئك الذين يخاطرون بوظائفهم للجهر بسوء السلوك في أماكن عملهم، تتمتع بنفس صلاحيات التحقيق الجنائي، كما أوصت بضرورة أن تكون المكافآت المالية للمبلغين عن المخالفات، تمثل نسبة من أي عقوبة مالية تفرض ضد أي صاحب عمل.

وجاء في تقرير للجنة التي تبحث في سبل حماية كاشفي الفساد والمبلغين عن المخالفات والذي نشرت نتائجه مؤخرًا، أنه ينبغي تأسيس لجنة لحماية من يخاطرون بوظائفهم، سواء السابقين منهم والحاليين، ويضعونها على المحك.

وأشار التقرير إلى أن السلطة الجديدة ستساند المبلغين عن الفساد وتقيم الادعاءات التي يقدمونها كما تجري التحقيقات الجنائية في أي أعمال انتقامية تجرى ضدهم، وتحيل حالات إلى الشرطة الأسترالية الفيدرالية.

وأشارت هيئة الإذاعة الأسترالية "أيه بي سي" إلى أن هذه التوصيات الشاملة تأتي عقب سلسلة من الفضائح تكشفت في أستراليا، حيث كشف المبلغون عن سوء السلوك والاحتيال أو الفساد والذين تم في بعض الحالات طردهم وتخفيض درجاتهم أو تعرضهم للاضطهاد من جانب أصحاب العمل.
 

المصدر: أ ش أ

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة