سياسي

الخارجية الروسية تنشر جزءاً من نص الاتفاق حول سوية

مصدر الصورة: وكالات
سياسي | داماس بوست

نشرت وزارة الخارجية الروسية ، اليوم جزءاً من نصوص الاتفاقيات الروسية الأمريكية حول الأزمة في سورية، ونقل موقع روسيا اليوم عن بيان الوزارة، "أن الولايات المتحدة أقدمت على نشر بعض ما اتفق عليه بين الدولتين حول الأزمة في سورية في جنيف، في التاسع من الشهر الجاري ، دون أن تنسق مع موسكو موعد نشرها، وبعد سلسلة من تسريبات إعلامية".

وأوضح البيان أن روسيا دعت الولايات المتحدة مراراً إلى نشر كل وثيقة من الاتفاقيات الثنائية حول سورية تدريجياَ بعد التشاور حولها بين الجانبين، لكن الطرف الأمريكي كان يعترض على ذلك دوماً.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيانها "إن موسكو تدعو واشنطن إلى الموافقة على نشر الحزمة الكاملة من الاتفاقيات بين الدولتين حول الحرب السورية، إضافة إلى وثيقة صلاحيات المركز التنفيذي المشترك، التي تنص على أن على الخبراء العسكريين الروس والأمريكيين، تحديد الأهداف سوية، وتنسيق الطلعات القتالية،  ونص الملحق الثاني لاتفاقية 9  أيلول، على تحديد آليات مراقبة طريق الكاستيلو المؤدي إلى مدينة حلب من جهة الجنوب".

وختم البيان بالقول "إن روسيا تعوّل على أن "تفي واشنطن أخيراً بالتزامها القديم من ناحية الفصل بين “المعارضة” والإرهابيين ، لأنه هناك عدد كبير من الفصائل المسلحة التي تصفها واشنطن بالمعارضة المعتدلة لكنها تقاتل جنبا إلى جنب مع “جبهة النصرة".

المصدر: روسيا اليوم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها