محلي

تسجيل 8 آلاف طالب وطالبة في مراكز القبول الجامعي في دمشق خلال يومين

مصدر الصورة: الوطن
محلي | داماس بوست

كشف مدير شؤون الطلاب المركزية في جامعة دمشق بشار ضو أن أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة تم تسجيلهم حتى يوم أمس في مراكز التسجيل على مفاضلات القبول الجامعي لمختلف أنواع المفاضلات بمن فيهم الفرعان الأدبي والعلمي.

علماً أن جامعة دمشق حددت مراكز التسجيل المعتمدة والخاصة بالقبول الجامعي في السنة التحضيرية للكليات الطبية والمفاضلة العامة للفرع العلمي ومفاضلة ذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية والمعوقين جسمياً إضافة إلى الثانويات المهنية وللطالب السوري غير المقيم والعرب والأجانب، حيث بدأ الأحد الماضي تقدم الطلبات إلى المراكز المعتمدة في جامعة دمشق.
ولفت ضو إلى إجراء جولات تفقدية يومية لنائب رئيس الجامعة أيمن السعدي وأمين الجامعة مازن الشيخ ضمن اهتمام وتوجيهات رئيس جامعة دمشق حسان الكردي وذلك على عدد من مراكز التسجيل شملت الكليات الطبية والآداب والهندسة المدنية بهدف رصد واقع التسجيل والاطلاع على حسن سير العمل دون أي خلل أو إشكاليات، منوها باتخاذ الإجراءات وتأمين التجهيزات اللازمة على صعيد المراكز وعدد الموظفين الكافي لتسهيل إجراءات تسجيل الطلاب.

وقال عميد كلية طب الأسنان محمد سالم ركاب أن مركز كلية طب الأسنان يضم 12 جهاز حاسوب وكادراً متخصصاً لتسهيل تسجيل الطلاب، ولا يوجد أي خلل أو معوقات وسط تأمين جميع المستلزمات.
فيما لفت رئيس شعبة الدراسات العليا في الكلية- رئيس المركز رائد خضور إلى أنه تم تسجيل 800 طالب في مركز كلية طب الأسنان خلال اليومين الماضيين منوها بالإجابة على جميع التساؤلات.
هذا ويتقدم طلاب السنة التحضيرية في دمشق وفروعها للتسجيل في الطب البشري والمكتبة، وكلية طب الأسنان والمخبر، وكلية التربية الثالثة بدرعا، وكلية التربية الرابعة بالقنيطرة، وكلية التربية الثانية بالسويداء، والمعهد التقاني الطبي بالنبك.
وللفرع العلمي تم تحديد مراكز في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وبناء الإدارة، وكلية الهندسة المعلوماتية، وكلية الهندسة المدنية، وكلية الطب البشري- المدرجات، وكلية طب الأسنان- المخبر، وكلية الزراعة، وكلية العلوم- التوسع، وكلية التربية الثانية بالسويداء، وكلية التربية الرابعة بالقنيطرة، والمعهد التقاني للحاسوب بدرعا، والمعهد التقاني الطبي بالنبك.


أما الفرع الأدبي فالتسجيل في كلية الهندسة المعلوماتية والمكتبة المركزية، وكلية الهندسة المعمارية، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية في مبنى الصحافة، وكلية الاقتصاد وكلية الزراعة، وكلية التربية الرابعة بالقنيطرة، وكلية التربية الثالثة بدرعا، وكلية التربية الثانية بالسويداء، والمعهد التقاني الطبي بالنبك، وتم تحديد كلية الفنون الجميلة بالنسبة للشهادات الثانوية غير السورية، ومفاضلة السوري غير المقيم ومفاضلة العرب والأجانب، إضافة إلى كلية السياحة وكلية التربية الثالثة بدرعا وكلية التربية الرابعة بالقنيطرة وكلية التربية الثانية بالسويداء مركزا لتصحيح البيانات وتحديد كلية الهندسة المدنية في بناء المساحة لمفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية- مفاضلة ذوي الشهداء- مفاضلة ذوي الإعاقة.
وتستمر مراكز التسجيل لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري بالنسبة للتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية والمفاضلة العامة للفرع العلمي ومفاضلة الكليات التطبيقية والمفاضلات الأخرى.
وبالنسبة للتسجيل المباشر للطلاب من حملة الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي والثانوية الشرعية فيبدأ بنفس الموعد، ويستمر لغاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

المصدر: الوطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة