جمال

6 نصائح للعناية بالشعر في الشتاء

مصدر الصورة: الجمهورية
جمال | داماس بوست

اقترب فصل الشتاء ومن المعروف أن التغيرات الجوية تساهم في إضعاف الشعر، لذلك يجب عليكِ إتباع بعض الطرق والنصائح لتحافظي على شعرك وصحته، إليكِ مجموعة نصائح مهمة لتحافظي على شعرك في فصل الشتاء دون عناء:

6 نصائح للعناية بالشعر في الشتاء، بحسب موقع "إمرأة":

1- تقصف الشعر:
مع الجو البارد قد تلجئين لإرتداء القبعات الصوفية أو سحب شعرك بطريقة خاطئة ورفعه لتستطيعي إرتداء هذه القبعات المختلفة، وهذا بالطبع قد يتسبب في تساقط الشعر أو تقصفه نظراً لنوعية الخامات المختلفة التي ترتدينها، لذلك عند إرتداء القبعات الصوفية يمكنك حياكة بطانة من الساتان أو الحرير من الداخل، لتتجنبي إشتباك الشعر وتقصفه أو تساقطه.

2- إستخدام المياه الساخنة:
في موسم الشتاء تستخدمين المياه الساخنة عند الإستحمام، ومع تكرار هذه العملية طوال فصل الشتاء سوف يتأثر شعرك بالمياه الساخنة، لذلك حاولي إستخدام المياه الفاترة حتى تجنبي شعرك الإرهاق والتقصف، أيضاً إستخدمي الكريمات المرطبة أو حمامات الزيت المناسب لنوعية شعرك للحفاظ عليه طوال فصل الشتاء، كما يمكنك غسيل الشعر مرتين أسبوعياً وذلك يعد كافياً.

3- قص أطراف الشعر:
من أهم الطرق التي تساعدك في الحفاظ على شعرك وصحته، وأيضاً التخلص من تقصف الشعر وإجهاده، هي قص أطراف الشعر بشكل منتظم، وينصح الخبراء بقص أطراف الشعر مرة كل شهرين أو ثلاثة اشهر.

4- تجنبي تمشيط الشعر المبلل:
من أكثر الأمور التي تتسبب فى إرهاق الشعر وتساقطه هو تمشيطه وهو مبلل، لذلك عليك الإنتظار حتى يجف شعرك قليلاً ثم قومي بتمشيطه بحذر دون إستخدام العنف حتى تحافظين عليه من التساقط، وأيضاً لتحافظي على فروة الرأس.

5- تغذية الشعر:
في جميع الفصول وخاصة فصل الشتاء عليك الإعتناء بتغذية شعرك بالفيتامينات والبروتينات المفيده بالنسبة لنوعيته، وهناك كريمات تحتوي على هذه المواد المفيدة وأيضاً فيتامينات يتم وضعها مباشرة على الشعر.

6- الذهاب لمتخصص:
إذا كان بإستطاعتك المتابعة مع أحد المتخصصين في العناية بالشعر أو المراكز التجميلية المتخصصة، إذهبي بشكل دوري لمتابعة صحة الشعر والحصول على الكريمات والشامبو المناسب لنوع الشعر.

المصدر: الجمهورية

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة