منوعات

mbc تفرج عن «ذا فويس»: المنافسة انطلقت

مصدر الصورة: تويتر
منوعات | داماس بوست

العاصفة المالية التي ضربت mbc قبل شهر تقريباً وأدّت الى الاستغناء عن نحو 80 موظفاً، يبدو أنّها انقضت. على الأقل، هذا ما يمكن الخروج به من المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في استديوات mbc في زوق مكايل (شمال بيروت) للاعلان عن اللجنة الجديدة لبرنامج «ذا فويس 4» الذي يبدأ عرضه في الثاني كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

لم ينتظر عاصي الحلاني موعد المؤتمر، بل نشر صورة على صفحاته على السوشال ميديا جمعته بزملائه. هذه الخطوة «العفوية» من «فارس الغناء اللبناني» حرقت المؤتمر الذي كان ينتظره عدد كبير من الاعلاميين. لكن رغم كل هذا، ذهب الصحافيون إلى الاستديوات لكي يشاهدوا مباشرة المواجهة الاولى بين أحلام وإليسا، على اعتبار أنهما الثنائي الأكثر إثارة للجدل بتصريحاتهما، فكيف إذا اجتمعتا معاً حول طاولة واحدة؟ لم تحشد mbc لمؤتمرها كما جرت عليه العادة، بل اكتفت للمرة الأولى بالاعلاميين اللبنانيين، وهذه خطوة لافتة، ربما تعدّ من تداعيات الازمة التي قلّصت مصاريف السفر.

 

فالقناة كانت تضع في سلّم أولوياتها الاعلاميين الخليجييين والمصريين تحديداً، وكان هؤلاء يحضرون جميع المؤتمرات التي تقيمها للإعلان عن مشاريعها الجديدة. عوّضت القناة عن غياب الصحافيين، بنقل المؤتمر مباشرة على الفايسبوك. في هذا السياق، كشفت الشبكة السعودية عن اللجنة، بحضور مازن حايك المتحدث الرسمي بإسم mbc الذي أوضح أن التغير الذي طرأ على الأسماء أمر عادي، وخطوة تحدث في جميع نسخات البرنامج حول العالم. أما من ناحية التقديم، فلفت حايك إلى أنّ نادين فرج سوف تتولى تلك المهام، إلى جانب بدر بن زيدان، بنسختي البرنامج للكبار وللصغار (ذا فويس كيدز). وأشار حايك إلى أن العمل الموجه للصغار، سيعرض في 10 آذار (مارس) المقبل، ولن يشهد تغييراً في لجنته بل ستبقى نانسي عجرم وكاظم الساهر وتامر حسني.


على الضفة الأخرى، كانت المواجهة بين احلام وإليسا «ممتعة» ومتوقعة. فالمغنية الاماراتية كانت في «مزاج عال»، وراحت تتحدّث عن إعجابها بـ «ذا فويس» بنسخاته الاجنبية، وكيف أن كريستينا اغيليرا تلفت إنتباهها في البرنامج، وسوف تحاول أن تقلّدها قليلاً. أما اليسا، فلم تتوان عن الافصاح بأن «خلقها ضيّق على الصحافيين». سكتت قليلاً قبل أن تضيف أنّها رغم «ضيق خلقها»، إلا أنها ستكون صبورة مع المشتركين الذين وصفتهم بأنهم «بمثابة أطفالها». وكان محمد حماقي قليل الكلام في المؤتمر، لافتاً إلى أنه وضع كل ثقله في تجربته الأولى في التحكيم. أما عاصي الحلاني، فقد كان واثقاً من نفسه، فهو يجلس على الكرسي للمرة الرابعة على التوالي.

من جانبه، أوضح مازن حايك في حديث لـ «الأخبار» إلى أن mbc سوف تطلق قريباً برمجتها لخريف وشتاء 2018، وهي عبارة عن ثلاثة برامج: project runway بموسمه الثاني مع المصمم اللبناني ايلي صعب، والموسم الجديد من برنامج «توب شيف»، إضافة إلى برنامج اعتبره «هيت الموسم» وهو عبارة عن برنامج غنائي ترفيهي يقوم على المسابقة بين خريجي برامج المواهب. وعن الازمة المالية التي عصفت بالقناة أخيراً، علّق حايك «لا أزمة مالية، بل هناك خفض في العائدات الاعلانية فقط. إن شبكة mbc تضم أكثر من 3800 موظف، والاستغناء عن نحو 80 موظفاً ليس الا ترشيداً للانفاق فحسب». إذاً، mbc تستعيد عافيتها قليلاً، وتبدأ أول مشاريعها بالاعلان عن «ذا فويس 4». تختصر الموقف الصورة التي نشرت أمس على السوشال ميديا لأحلام التي تلقب نفسها بـ «الملكة» واليسا التي ترتدي زيّ السلطانة، وتحتها عبارة «قريباً... حريم السلطان».

المصدر: الأخبار

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة