تحليل الشخصية

تجنب 5 عبارات تدمر علاقتك بشريك حياتك

مصدر الصورة: 24
تحليل الشخصية | داماس بوست

قد يوجه المرء بعض العبارات الجارحة لشريك حياته بشكل غير مقصود، من دون أن يعرف أن هذه العبارات تؤذي مشاعر الطرف الآخر وتخلق لديه شعوراً بالإهانة وعدم الرضا.

فعندما ينشب جدال أو شجار بين الزوجين قد يعمد أحدهما لتوجيه بعض العبارات السلبية لشريكه للتنفيس عن إحباطه أو غضبه دون أن يدري بأنه يساهم بذلك في توسيع الهوة بينهما. ومن هذا المنطلق أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني قائمة بالعبارات التي يجب الامتناع عن توجيهها لشريك الحياة بهدف الحفاظ على علاقة سليمة معه:
1- لماذا لا تكون مثل فلان
تجنب قدر المستطاع أن توجه هذه العبارة لشريك حياتك، فمقارنته مع أحد آخر لا تروق له أبداً، وتولد إحساساً لديه بأن تقييمك له منخفض، وأنك تفضل الآخرين عليه.
2- يبدو أن وزنك ازداد قليلاً
حاول أن تتجنب توجيه هذه العبارة لشريك حياتك، فهي دليل واضح على أن مظهر شريك حياتك الجسدي لم يعد يروق لك، الأمر الذي يولد لديه شعوراً بالنقص تجاهك ويدفعه إلى الابتعاد عنك شيئاً فشيئاً.
3- مشاعرك غير صادقة
إياك أن تقول لشريك حياتك بأن مشاعره تجاهك غير صادقة، حتى وإن كنت غاضباً ولا تعني ما تقوله. وعوضاً عن ذلك حاول أن تستمع إليه أثناء التعبير عن مشاعره وتستجيب بشكل إيجابي لكل ما يقوله.
4- قلقك غير مبرر
قد يشعر شريك حياتك بالقلق حيال أمر معين، لذا عليك أن تحاول أن تتفهم هذا القلق وأن تتجنب إهمال وتجاهل هذا القلق. حاور شريكك بشكل هادئ حول قلقه، وحاول أن تطمئنه بطريقة تشعره بأنك تقف إلى جانبه.
5- ما الذي تفعله طوال اليوم؟
تعتبر هذه العبارة من أكثر العبارات التي تزعج شريك الحياة، لأن فيها إنكاراً لمجهوداته التي يقوم بها مهما كانت بسيطة. فعوضاً عن التقليل من شأن ما يفعل شريك حياتك، حاول أن تثني على ما يقوم به وأن تشجعه على بذل المزيد من الجهد.

المصدر: 24

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة