i-Tech

مزايا لـ"واتساب" قد لا تعرفها.. وقريبا فلاتر للصور والفيديو!

مصدر الصورة: عربي 21
i-Tech | داماس بوست

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، خبرا أشارت به لنية شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق واتساب، إضافة فلاتر الصور لهذا التطبيق.


وبدأ التطبيق باختبار مجموعة من خيارات التعديل على الصور، والتي يُتوقع أن يتم طرحها في المستقبل القريب، بحسب الصحيفة.
وقال مسؤولو الأمن في نظام أندرويد؛ إنه عند إطلاق البث المباشر، سوف يكون بإمكان تطبيق الواتساب أن يقدم هذه الفلاتر وهي "Pop" و"B&W" و"Cool" و"Chrome" و"Film Filters".
وأشارت الصحيفة إلى أن إضافة الفلاتر للتطبيق قد لا تُشكل فرقا كبيرا، لأن أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي تحوي هذه الخاصية.

ماذا سيجني تطبيق واتساب من إضافة فلاتر الصور إذن؟
يرى خبير أمن المعلومات رائد سمور؛ أن إضافة مرشحات الصور للتطبيق الذي تمتلكه شركة فيسبوك؛ يدخل ضمن باب الحرب غير المُعلنة مع تطبيق "سناب شات".
وأضاف سمور: "اتباع شركة فيسبوك سياسة الاستحواذ عبر شراء تطبيقات ناجحة، كما فعلت حين اشترت واتساب، ورغبتها بتحييد منافسيها، وخاصة "سناب شات"؛ يدفعها لاستخدام كل الإمكانيات، ومنها إضافة ميزات جديدة لتطبيقاته".
وأشار سمور إلى أن "أهم ما كان يميز التطبيق هو سهولة الاستخدام وسلاسة إرسال الصور والفيديو، ولكن مع كثرة التحديثات والإضافات أصبح كـأي تطبيق آخر. ومع هذا لا يمكن القول إن هذا سيكون سببا لخسارته المعركة مع التطبيقات الأخرى".

مميزات لا يعرفها الكثيرون
ومن جهة أخرى، أشارت الصحيفة لمميزات مفيدة في التطبيق، لكن لا يعرفها الكثير من المستخدمين، ومن هذه الخصائص:

- تفادي الإشارة الزرقاء: حين يقرأ المتلقي الرسالة تظهر للمرسل علامة "صح" زرقاء، ويمكن للمستخدم تعطيلها عبر الذهاب لإعدادات ثم حساب ويليها الخصوصية. لكن في هذه الحالة أنت أيضا لن تستطيع معرفة هل قرأ الشخص المقابل الرسالة أم لا.
كما يستطيع المستخدم أيضا تعطيل هذه الإشارة عبر إغلاق التطبيق ومن ثم تفعيل وضع الطيران.

- إخفاء وقت آخر ظهور: يستطيع المستخدم إخفاء وقت آخر ظهور له على التطبيق من خلال الذهاب إلى إعدادات ثم الحساب وبعدها الخصوصية. أيضا سيمنع استخدام هذه الميزة معرفة وقت آخر ظهور للآخرين.

- التحكم في مقدار استخدام الإنترنت: وذلك عبر إلغاء التحميل التلقائي للوسائط. ولتفعيلها اذهب إلى إعدادات ثم استخدام البيانات، واختر الخيار الذي يناسبك.

- تخصيص الإشعارات: تستطيع تخصيص إشعار لرسائل شخص محدد، حتى تُميز رسالته من رسائل غيره، وذلك عن طريق فتح الدردشة الخاصة به، والضغط على الاسم في الجزء العلوي، ومن ثم قم بتحديد إشعارات مخصصة لهذا الشخص.

- تنسيق الرسائل: لإضافة رونقك الخاص لرسائلك، ببساطة قم بالضغط مع الاستمرار على الرسالة، ثم قم بالضغط على مفتاح المزيد من الخيارات في القائمة المنبثقة، واضغط على خيار التنسيق الذي تريد.

- الكتابة دون إستخدام اليد: يمكنك استخدام "سيري" أو مساعد جوجل لكتابة رسالة دون الحاجة لاستخدام يدك، بقول إما "Hey Siri" أو "Okay Google"، متبوعا باسم الشخص الذي تريد التواصل معه والمحتويات الفعلية للرسالة.

- وضع علامة على الدردشات لجعلها كغير مقروءة: حتى تستطيع العودة بشكل سريع لرسالة قرأتها سابقا، يمكنك وضع علامة عليها أنها غير مقروءة، ويتم ذلك في نظام التشغيل "أندرويد" بالضغط مطولا على المحادثة. ولتفعيل هذه الميزة على نظام التشغيل "Ios"، قم بالتمرير بسرعة من اليسار إلى اليمين على الدردشة.

- إرسال محادثة كاملة عبر البريد الالكتروني: يمكن إرسال محادثة كاملة بما تحتويه من كلمات ورموز تعبيرية ووسائط عبر البريد الالكتروني، وذلك عن طريق الضغط على المزيد داخل الدردشة، ثم اختيار إرسال المحادثة عبر البريد.

- الرسائل الجماعية: تستطيع إرسال نفس الرسالة إلى العديد من جهات الاتصال لديك، دون وجودهم جميعا في مجموعة واحدة، وذلك عن طريق الضغط على خيار "البث الجديد" في القائمة الرئيسية للتطبيق.

- إمكانية تحديد المحادثات المهمة لتمييزها: يمكنك تحديد ما يصل إلى ثلاث جهات اتصال ومجموعات ليتم إبقاؤها في الجزء العلوي من قائمة محادثاتك، عن طريق النقر مطولا على الدردشة، ثم اختيار رمز الدبوس.

- العثور على الأشياء بطريقة أسهل: يمكنك بسهولة وضع علامة نجمة على الرسائل الرئيسية، مما يتيح لك العثور عليها بسهولة عندما تكون بحاجة إليها. وتُفعل هذه الميزة عبر الضغط مع الاستمرار على الرسالة، واضغط على رمز النجمة لحفظها.

يُذكر أن عدد مستخدمي تطبيق "واتساب" وصل لمليار ونصف المليار مستخدم.
 

المصدر: عربي 21

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة