i-Tech

4 حيل بسيطة لتحقيق أقصى استفادة من غوغل

مصدر الصورة: اليوم السابع
i-Tech | داماس بوست

يعتبر محرك البحث غوغل أحد الأدوات الأساسية التي يعتمد عليها الكثير من مستخدمي الإنترنت، إلا أن المشكلة الكبرى تكمن أحيانا في حصول المستخدم على نتائج بحث لا تمت بصلة لما يبحث عنه بالضبط، والتي تكون ناتجة عن عدم درايته بمفاتيح البحث التي ينبغي عليه اتباعها.

فيما يلي نرصد مجموعة من الحيل البسيطة التي يمكن اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من محرك البحث بكل سهولة كما يلي:

- البحث داخل موقع معين عبر غوغل
ربما يحتاج المستخدم للبحث عن شيء محدد داخل موقع معين، إلا أنه لا يعرف طريقة القيام بذلك عبر الموقع نفسه، لذلك يمكن استخدام محرك غوغل للبحث داخل موقع معين، وذلك عبر كتابة "Site:example.com الكلمة التي تريدها".

- البحث عن جملة بعينها
أحيانا عند رغبة المستخدمين في العثور على بعض نتائج البحث، تظهر لهم الكثير من النتائج المتفرقة، التي لا تمت لم يسع إليه المستخدم بصلة، لكن يمكن للمستخدم التغلب على هذه المشكلة من خلال وضع الجملة التي يرغب في البحث عنها بين علامتي تنصيص " "، وذلك لإجبار غوغل على عرض نتائج بحث متعلقة بالجملة المحددة التى استخدمها المستخدم.

- تجاهل جملة أو كلمة من نتائج البحث
يمكن القيام بذلك من خلال وضع علامة سالب "-" أمام الكلمة التي لا يرغب أن يعرضها غوغل فى نتائج البحث، حيث تقوم هذه الخطوة على جعل غوغل يستثني نتائج البحث التي تضم هذه الكلمة، ولا يعرضها أمام المستخدم، وهو الأمر الذي يعتبر مفيداً في الكثير من الحالات.

- بحث الصور
يتيح غوغل للمستخدمين ميزة البحث عن الصور، بما في ذلك صور الملابس وصور الألعاب وغيرها، كما يتيح محرك غوغل للمستخدمين القدرة على تحميل الصور إلى الموقع نفسه للبحث عنها بكل سهولة، وذلك من خلال العثور على صور مطابقة لها من نفس زاوية التصوير أو حتى من حيث الألوان.

المصدر: اليوم السابع

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة