ميداني

 الجيش السوري يكشف عن وحدة «كوماندوس»

مصدر الصورة: القدس العربي
ميداني | داماس بوست

 تعمل ضد تنظيمات جهادية منذ العام 2006

عرض التلفزيون السوري مشاهد خاصة لم يسبق له أن عرض ما يُشبهها منذ بداية الحرب في سورية، جنودٌ مدججين بأحدث وسائل القتال يتمتعون ببنية جسدية ضخمة ومتناسقة توحي بقدرة عالية على تنفيذ مهام في غاية الصعوبة والخصوصية، ينطلق هؤلاء عبر أربع مروحيات عسكرية في عمق البادية السورية نحو أهداف ومواقع تابعة لتنظيم داعش عبر إنزالاً جوياً في منطقة خلف خطوط مقاتلي التنظيم بـ 20 كم. 
وفق معلومات "القدس العربي"، فإن المجموعة المؤلفة من 40 جندياً سورياً تتبع لـ وحدة مكافحة الإرهاب في الاستخبارات الجوية، معظم مقاتلي المجموعة ذاتها كانوا قد نفذوا قبل أحد عشر عاماً أي في العام 2006 عملية إنزال مشابهة استهدفت مقراً لتنظيم "جند الشام" في معرة النعمان بريف إدلب، وهي ذاتها وبنفس الأفراد نفذت عمليات ضد مقاتلي التنظيم في منطقة تلكلخ السورية المحاذية لمنطقة وادي خالد اللبنانية في العام 2006 أيضاً. المجموعة إذاً لديها خبرة طويلة في هكذا عمليات وإنزالات، لديها خبرة في مواجهة التنظيمات الجهادية الراديكالية.
هذه المجموعة أيضاً نفذت سابقاً عمليات إنزال في مناطق مختلفة من سورية خلف خطوط عدة تنظيمات جهادية أبرزها تنظيم داعش وتنظيم جبهة النصرة وتنظيم جند الأقصى وحركة أحرار الشام.
 

المصدر: كامل صقر - القدس العربي 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة

    There is no related content