ميداني

 الجيش السوري: إنزال في عمق البادية

ميداني | داماس بوست

أفاد مصدر عسكري في الجيش السوري بأن قوات الجيش نفّذت عملية إنزال جويّ ليلي بعمق عشرين كيلومتراً خلف خطوط تنظيم داعش على الحدود الإدارية بين الرقّة وحمص.

المصدر أضاف أن الجيش السوري وحلفاءه يتابعون عملياتهم بنجاح في عمق البادية حيث نفّذ الجيش عملية إنزال جوي جنوب بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين الرقّة وحمص حيث جرى تأمين تقدم القوات لمسافة واحد وعشرين كيلومتراً على هذا الاتجاه في ظل السيطرة على خربة مكمان وبلدة الكدير. 
في غضون ذلك أحكمت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة شمال شرق تدمر بريف حمص الشرقي، بعد عمليات مكثفة تمّ على إثرها القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش في المدينة.
وأضاف المصدر لوكالة "سانا" أن وحدات الجيش والقوات الرديفة تتابع عملياتها لتأمين محيط المنطقة ومطاردة فلول التنظيم المدمرة، مشيراً إلى أن وحدات الهندسة في الجيش تقوم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها التنظيم بكثافة داخل الأبنية السكنية وفي شوارع المدينة.
كذلك أفشل الجيش السوري محاولة تسلل لمجموعة من جبهة النصرة بعد منتصف ليل الجمعة باتجاه نقاطه في مزارع الملاح في ريف حلب الشمالي، وأوقع قتلى وجرحى في صفوفها.
ومدينة السخنة هي أكبر تجمع لداعش في ريف حمص الشرقي، وأهم طرق إمداده الرئيسية كونها عقدة وصل مهمة بين أرياف حمص ودير الزور، ومدينة الرقة أكبر تجمعات التنظيم الذي يحاصر عشرات آلاف المواطنين.
يأتي ذلك بعد أن رفع الجيش السوري العلم الوطني على معبر أبو شرشوح عند الحدود السورية الأردنية في الريف الجنوبي الشرقي للسويداء، وتقدم في ريف حمص الشرقي. 
ويستكمل الجيش السوري تطهير النقاط التي استعادها على الحدود مع الأردن ضمن الحدود الإدارية للمحافظة.

 

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة