أستراليا

قلة النوم تكلّف الاقتصاد الأسترالي أكثر من 66 مليار دولار في السنة الواحدة

مصدر الصورة: sbs
أستراليا | داماس بوست

أثبتت دراسة جديدة تم اصدار نتائجها اليوم ان 4 من أصل 10 أستراليين يتجهون كل يوم الى عملهم دون النوم لساعات كافية. كما أشارت هذه الدراسة الى ان الحرمان من النوم يكلف الاقتصاد الأسترالي ما يقارب 66.3 مليار دولار بسبب التكاليف الصحية الناتجة عن قلة النوم.

وتعتبر الأرقام الصادرة عن مركز Deloitte للأبحاث صادمة لأنها تشير ال ان 39.8% من الأستراليين لا ينامون بشكل كافي. وأوضح المركز  في دراسته ان الحرمان من النوم يؤدي الى فواتير صحية بقيمة 1.8 مليار دولار، أي $246 للشخص الواحد ، كما أن خسارة الانتاجية تكلف الاقتصاد حوالي 17.9 مليار دولار او ما يعادل $2418 للشخص الواحد.

رجّحت الدراسة الى أن  اكثر من سبعة ملايين مواطن أسترالي لم يناموا لساعات كافية بين عامي 2016 و 2017.ن كما ان 394 أسترالي يتوفون كل سنة بسبب التعب والارهاق والنوم اثناء القيادة، بسبب قلّة النوم.

تحدثت البروفيسورة Dorothy Bruck من مؤسسة النوم للحفاظ على الصحة الى صحف فيرفاكس عن هذه الدراسة وقالت إن الأرقام صادمة ولا بد من اخذ الخطوات المناسبة لمواجهة هذه المشكلة الخطيرة. وقالت إن قلة تؤدي لأمراض خطيرة منها الأمراض القلبية والجلطة الدماغية والسكري والاكتئاب.

وقدّمت الدراسة الصحية الجديدة توصيات للسلطات  المسؤولة عن صحة وسلامة العاملين منها تشديد القوانين المتبعة في بعض الوظائف التي تتطلب ساعات نوم متقطعة مثل قوات الدفاع والجيش و مجال الصحة والنقل.

المصدر: sbs

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها