سياسي

رسالة من منصة القاهرة لمنصة الرياض

مصدر الصورة: Reuters
سياسي | داماس بوست

ذكرت مصادر إعلامية أن رسالة بعث بها وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى الهيئة العليا للمفاوضات، يوضح فيها أسباب رفضه حضور لقاء تنسيقي للمعارضين في الرياض.

وكانت منصتا موسكو والقاهر ةللمعارضة السورية قد رفضتا دعوة وجهتها الهيئة العليا للمفاوضات لحضور اجتماع في 155 أغسطس/آب الحالي بالرياض، بهدف تشكيل وفد موحد للمعارضة إلى مفاوضات جنيف.

وفي الرسالة المسربة، بررت منصة القاهرة قرارها عدم حضور اللقاء، الذي كان من شأنه أن يبحث "عملية الانتقال السياسي وقضايا الحكم إلى جانب بقية السلال الأربعة"، بقناعتها أن المفاوضات بين وفود المعارضة يجب أن تتم في جنيف وبوجود الأمم المتحدة.

وجاء في الرسالة: "إننا إذ نرحب بدعوتكم هذه ونقدر جهودكم وسعيكم للقاء الوفود الثلاثة في وفد واحد فإننا نرى من وجهة نظرنا أن المفاوضات بين وفود المعارضة تقنية كانت أم شاملة والمتعلقة بالحل السياسي أو ببحث قضايا السلال الأربعة أو بالقرار 2254 وبيان جنيف 2012، يجب أن تتم بوجود الأمم المتحدة وفي جنيف".

وأوضح الوفد أن هذا الموقف "ينطلق من مصلحة وطننا بأن تكون الأمم المتحدة هي التي تتولى الإشراف على مفاوضات التسوية السياسية والانتقال السياسي في سوريا بكل جوانبها وأن تكون موجودة في هذه المفاوضات وليس لأي سبب آخر".

المصدر: RT

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها