“النقل” تمنح رخصة مزاولة الوكالة البحرية للسفن لـ “أبو علي خضر”

أصدرت “وزارة النقل” قراراً يقضي بالترخيص لمدير “شركة السورية للمعادن والاستثمار” عصام عيسى اسماعيل، ورجل الأعمال صاحب “شركة إيماتيل للاتصالات” خضر علي طاهر، بمزاولة أعمال الوكالة البحرية للسفن في المرافئ السورية تحت شعار “الأسطورة للنقل والترخيص الجمركي”.

وأعلنت الوزارة أن كلاً من اسماعيل وطاهر، يعتبران ممثلين للموكلين على وجه قانوني بحسب الأصول سواء أكان الموكل لهما مالكاً للسفينة أم مجهزاً أو مستأجراً أو مستثمراً لها، وذلك أمام الجهات العامة الإدارية، والقضائية والغير.

وتتم مزاولة أعمال الوكالة البحرية من قبل صاحب الترخيص أياً يكن، للسفن البحرية التي تؤم المرافئ السورية والتي تقوم بنقل الركاب أو البضائع للقطاع الخاص التي لا يقل وزنها عن 51% من وزن البضائع المحمولة على السفينة، وكذلك للسفن الحاملة لبضائع العبور.

ويسدد المرخص له نسب البَدلات والعمولات المحددة بالقرار رقم /750/ بتاريخ 8/5/2003، بنفس العملة التي يتم تحصيلها منه لقاء منحه هذه التراخيص، وذلك بموجب استمارة تصدر عن المرفأ الراسية فيه السفينة، بالمبالغ الواجب تسديدها إلى شركة التوكيلات الملاحية، والتي تقوم بوضع ختمها وتوقيعها إشعاراً لذلك، ومن ثم اعتبار هذه الاستمارة بمثابة وثيقة سماح للسفينة المغادرة.

ويمتلك رجل الأعمال خضر طاهر (والمعروف باسم أبو علي خضر) كلاً من “شركة إيلا للسياحة”، و”شركة ايما”، و”شركة إيماتيل للاتصالات” و”شركة إيلا للخدمات الإعلامية”، و”شركة العلي والحمزة”، وهو شريك مؤسس في “شركة الياسمين للتعهدات”، و”الشركة السورية للإدارة الفندقية”، و”شركة إيماتيل بلس”، و”شركة السورية للمعادن والاستثمار”.

الاقتصادي

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر