خطط اعتيادية

براءة الطرن

ما إن أطل من الشرفة حتى تبتسم جارتنا، تصيح من شرفتها التي تبعد عنا شارعاً، وزقاق “ايمت بدنا نفرح فيكِ”، فاضحة عزوبيتي أمام المارة، عارضة عليهم التقدم إلي.
جارتنا التي أكدت لي أكثر من مرة أن الزواج ليس مسؤولية يخشاها الفرد على الإطلاق.
الزواج حفل في فندق خمس نجوم، فستان مرصع، نصف كيلو من الذهب لحرقصة ابنة خالتي، وابنة حماي، سفرة تطعم جنوب إفريقيا، وسيارة أطول من لائحة أحلامي، تقودنا إلى المطار، حيث نتجه لقضاء شهر عسل في إحدى جزر الكاريبي.
أما بعد، فالزواج بيت دافئ، من ثلاثة غرف وصالون، على المطبخ أن يكون أميركياً، الخزن عالية تحتوي عدة أطقم من الصحون، الفضيات، الكؤوس الكريستال، فناجين القهوة، وألا يقل عدد الأطقم عن عشرة.
غرفة الطعام، طاولة مستديرة، اثنا عشر كرسياً، وتحف من كل مكان، لا يعلم أحد أصلها، أو تفسيرها.
غرفة الأطفال الذين ستنجبيهم مع الوقت، ستكون جاهزة منذ البدء، وملونة ومليئة بالألعاب.
غرفة المعيشة، شاشة تلفاز خمسين بوصة (يوجد هذا القياس؟) أرائك، لوحات انطباعية وسريالية ورومانسية وتكعيبية تزين الحائط، والكثير من الطاولات الصغيرة، وغرفة ضيوف فاخرة.
أما لغرفة النوم فخشب الزان هو الأفضل، خزانة الثياب أربعة أبواب، لي ثلاثة منها أملؤها بثياب تفتح محلين، درج للمجوهرات، درج لما لا يصح ذكره في النسخة الورقية (للمهتمين يمكن مراجعة نسخة الانترنت)، وآخر للأحذية ذات الكعب العالي، ولا يقل عددها عن تسعة.
أما الخزانة الأخرى فتحوي اثني عشر لحافاً، خمس وعشرين غطاء وسادة مطرّز، اثني عشر وسادة ونصف، ست عشرة منشفة حمام، ومع ذكر الحمام عليه أن يحوي حوضين، واحد للاستحمام، وآخر للاستجمام.
تقطع حديثها بجملة “هذا ما يجب عليك البحث عنه”، أسألها: والحب؟
تجيب: “بيجي بعد الزواج”.

الأيام

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر