طريقة سورية مبتكرة للهجرة!

ألقت السلطات الأمنية اليونانية القبض على لاعبي فريق كرة طائرة بعد أن حطت طائرتهم القادمة من أوكرانيا في مطار أثينا الدولي وكان الفريق في طريقه إلى سويسرا لحضور بطولة رياضية في زيوريخ.

غير أن الفريق الذي ألقي القبض عليه ليس فريقا عاديا، على الرغم من أنهم كانوا يرتدون ملابس رياضية ويحملون حقائب وكرات رياضية، وأعضاء الفريق العشرة كانوا يحملون جوازات سفر أوكرانية.

لكن يبدو أن السلطات اليونانية شكت بهم وبأنهم مهاجرون كانوا يحاولون التسلل إلى أوروبا مرورا بمدينة زيوريخ، ولذلك عمدت إلى احتجازهم بسبب جوازات سفرهم، التي يبدو أنها كانت مزورة.

وتعتقد السلطات اليونانية أن “لاعبي فريق كرة الطائرة” المزيف هم مجموعة من “المهاجرين السوريين”، الذين كانوا يحاولون السفر إلى سويسرا، ومن ثم إلى أوروبا.

يشار إلى أن اليونان أصبحت مقصدا شهيرا للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا، حيث دخلها حوالي 36 ألف شخص بالفعل هذا العام.

وفي أبريل من هذا العام، كانت هناك عدة أيام من الاشتباكات العنيفة بين المهاجرين والشرطة اليونانية، حيث اشتبك مئات المهاجرين المحتجين مع الشرطة في شمال اليونان، وألقوا الحجارة على الضباط الذين ردوا بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر