“يعشقون حماية المستهلك” .. زيادة في طلبات الموظفين للنقل إلى “مراقب تمويني”

رفض وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف الكثير من الطلبات التي تقدم بها العديد من الموظفين في المؤسسات التابعة للوزارة من أجل نقلهم لمديرية حماية المستهلك للعمل كمراقب تمويني، ويبدو أن الغاية من هذه الطلبات بحسب مانشرت “الوطن” باتت واضحة ، وهي الاستفادة من هذه الوظيفة بما يخالف الدور المطلوب منها.

وقالت الصحيفة إن ” النداف تعامل بحزم شديد مع مراقبي التموين، خلال اجتماعه معهم الأسبوع الماضي من أجل تشديد الرقابة على الأسواق، وخاصة بعد ارتفاع الأسعار بالترافق مع سعر الصرف”.

ونقلت عن مصدر أن ” لهجة الوزير كانت حادة جداً عند إعطاء التوجيهات للمراقبين وتحذيرهم من أي خطأ يحصل خلال تأدية عملهم”.

يذكر أن المخالفات التي يرتكبها بعض مراقبي التموين كثرت خلال تأدية عملهم، ما يؤثر سلباً في دور الوزارة بحماية المستهلك ومنع التلاعب والغش في الأسواق.

وتتم حالياً دراسة إمكانية إجراء إعلان مركزي في كل محافظة لتوظيف مراقبين جدد بهدف رفد المديريات بدم جديد وتدريبه على الأسس الجديدة وملء الشواغر في احتياجات كل محافظة من المراقبين التموينيين.

يذكر أن الوزارة كانت قد عدلت في آلية عمل دوريات حماية المستهلك واتجهت إلى الدوريات المتخصصة وتقسيم الأسواق إلى قطاعات وتحديد المهام لمنع التضارب في عمل الدوريات والضبوط التي يتم تنظيمها.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر