الليرة تواصل تحسنها أمام الدولار

استمر سعر صرف الليرة السورية بالتحسن مقابل الدولار الأمريكي بوتيرة متسارعة نسبياَ، بعد هبوط كبير لليرة لأدنى مستوى على الإطلاق.

وسجل  سعر الدولار في السوق السوداء 590 شراء و 595 مبيع، بحسب متعاملين في سوق الصرف.

وبدأ سعر صرف الليرة السورية، مقابل الدولار، بالتحسن، منذ يوم الاثنين،  عقب الهبوط الكبير لليرة، لأدنى مستوى لها على الإطلاق منذ عام 2016، مسجلة 678 شراء و 683مبيع، ما أثار مخاوف بين السوريين من إمكانية ارتفاع الأسعار في الأسواق نتيجة انخفاض قيمة الليرة.

وعقد يوم الاثنين الماضي، اجتماع حكومي، تضمن التشديد على اتخاذ إجراءات تتضمن الرقابة المشددة على المتلاعبين بسوق الصرف ، و ضبط التعامل غير الشرعي بالعملات الأجنبية.

وشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة استقراراَ خلال العامين الماضيين، عند 450 – 500 ليرة،  لكنه بدأ بالارتفاع بشكل تدريجي، منذ أواخر كانون الثاني الماضي،  فوق 500 ليرة .

وفقدت الليرة جزءاَ كبيراَ من قيمتها أمام العملات الأجنبية، منذ بدء الأزمة عام 2011، مما سبب في مزيد من التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

واتخذ مصرف سوريا المركزي سابقاَ إجراءات للمحافظة على استقرار الليرة، حيث تدخل في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر