الدراجة النارية بـ 15 ألف .. توقيف عصابة قامت بـ 14 عملية سرقة في اللاذقية

ألقت دورية من فرع الأمن الجنائي باللاذقية القبض على عصابة مؤلفة من 3 أشخاص قاموا بأكثر من 14 عملية سرقة في اللاذقية وريفها.

وفي التفاصيل تم القبض على المدعو (خـ . د) لوجود عدة برقيات شرطية بحقه، وللاعتراف عليه من قبل آخرين بالاشتراك معهم بعدة سرقات، وبتفتيشه عثر ضمن جيب بنطاله على ظرف حبوب مهدئة، ومبلغ 110 آلاف ليرة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على السرقات التالية بالاشتراك مع (م. و) و (ف. س) وهي:

– إقدامه على كسر وخلع باب منزل بمنطقة كسب ليلاً، بعد مراقبة المنزل لعدة أيام وتأكدهم من خلوه من أصحابه وسرقة أغراض مطبخ (صحون، كاسات، فناجين، طنجرة بخار) و3 أسطوانات غاز وسجادة صوف أرضية وتلفزيون ملون، وبيع المسروقات لشخص من مدينة حلب ويسكن في اللاذقية بمبلغ 200 ألف ليرة.

– إقدامهم على سرقة 4 تنكات زيت زيتون من منزل خالي من سكانه بإحدى قرى ريف كسب، وبيعها لتاجر زيت بمبلغ 100 ألف ليرة، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

– إقدامهم على كسر وخلع باب مطعم في منطقة كسب وسرقة 3 أسطوانات غاز وجهاز هاتف أرضي ومواد غذائية، وبيع المسروقات بمبلغ 60 ألف ليرة وتقاسمها فيما بينهم.

– إقدامهم على كسر باب براكة معدة لبيع القهوة والدخان على طريق قسطل معاف وسرقة دخان متنوع وقهوة مطحونة، تقدر قيمتها بـ 50 ألف ليرة، وبيعها بمبلغ 30 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

– إقدامهم على سرقة ثمار أشجار(تفاح) من إحدى مزارع منطقة كسب وبيعها بمبلغ 25 ألف ليرة بسوق الهال لشخص معروف من قبلهم وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على الدخول إلى منزل عمة المدعو (م. د) أثناء تغيبها عن المنزل وسرقوا أسطوانة غاز وبعض المأكولات من الفريزر وأخذ المذكور أسطوانة الغاز إلى منزله.

– أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من مداخل أبنية في منطقة كسب، باعوها بمبلغ 40 ألف ليرة لشخص يعمل بتصليح الأدوات الكهربائية، معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام أحد المطاعم على طريق اللاذقية – كسب باعوها لشخص يدعى (ع. أ) بمبلغ 13 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة تنكة زيت من منزل بقرية قسطل معاف، أخذها المدعو (ف. س) إلى منزله.

– أقدموا على النصب والاحتيال على شخص عمره حوالي 65 سنة من مدينة حلب، جمعتهم الصدفة في منطقة أم الطيور، أخذوا منه مبلغ 50 ألف ليرة بحجة نقل ابنته الموظفة في أحد مشافي حلب إلى اللاذقية وتواروا عن الأنظار.

– أقدموا على سرقة 5 أكياس إسمنت من ورشة بناء، باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 40 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام بناء قرب المرفأ، باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة مواد غذائية بطريقة المغافلة من أمام محل جملة معد لبيع المواد الغذائية المغلفة (رز، سكر، عدس، برغل، حمص) كانت موضوعة أمام المحل، باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع البياضات في حي الرمل الجنوبي وسرقوا منه بضاعة بقيمة 50 ألف ليرة باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 25 ألف ليرة.

وبالرجوع إلى أرشيف المقبوض عليه المدعو (خـ . د) ، عثر بحقه على 3 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات وسابقة سرقة، وبدلالته تم إعادة معظم المسروقات لأصحابها، أذيع البحث عن شريكيه في حوادث السرقة، وقدم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر