أين يمكن أن تجد أفضل الكتب والرسائل العلمية على الإنترنت؟ حتماً ليس في غوغل!

محركات البحث أصبحت جزءاً من حياتنا اليومية حيث أصبحنا جميعاً نستخدم محرك البحث صغاراً وكباراً للحصول على الكثير من المعلومات، ومن أبرز هؤلاء المستخدمين الباحثين والطلاب والدارسين لتجميع الملعومات لكن محركات البحث المعتادة على سبيل المثال منها: جوجل، ياهو، بينغ، وغير ذلك لا تلبي احتياجاتهم وهو ما يدفعنا اليوم إلى تقديم أفضل محركات البحث عن الكتب والكورسات والرسائل العلمية من خلال المقالة.

أفضل محركات البحث عن الكتب الأجنبية:
سوف نقدم لكم قائمة تشمل أفضل محركات البحث عن الكتب الأجنبية حتى نوفر عليكم الكثير من الوقت والجهد، وهي كالتالي:

ebooke
من خلال هذا الموقع المميز يمكنك تصفح الكثير من الكتب المجانية ومن ثم تحميلها، ونجد أن المتجر يضم عدة مجالات مختلفة من أبرزها: الطب، الخيال العلمي، الأعمال التجارية وغير ذلك.

free ebooks
استمتع بقراءة غير محدودة وكتب رائعة في مجالات مختلفة: الخيال، والأعمال التجارية، والمساعدة الذاتية، وأكثر من ذلك، ويتميز محرك البحث هنا بإمكانية البحث عن أي كتاب عن طريق العنوان، أو المؤلف، أو الفئة.

bookboon
يمكنك هنا استخدام محرك البحث لتحميل الكثير من الكتب الإلكترونية والكتب المدرسية بشكل مجاني، ومن أشهر الفئات التي يضمها الموقع: المحاسبة، الهندسة، اللغات، التسوق والقانون، علوم طبيعية، الاقتصاد والمالية، الاحصاء والرياضيات، ريادة الأعمال، والكثير غير ذلك.

Free Book Spot
مكتبة تضم الكثير من الكتب الإلكترونية المجانية من فئات مختلفة يصل عددها إلى 90 فئة، بإمكانك تحميل أي كتاب بكل سهولة، فمن خلال محرك البحث ستتمكن من الوصول إلى الكثير من الكتب العلمية في مجالات مختلفة كالهندسة، البرمجة، الخيال، والكثير غير ذلك.
يمكنك أيضا التسجيل في الموقع بشكل مجاني بكل سهولة، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الأعضاء وإضافة تعليقات، كما يمكنك مشارك كتابك المفضل.


أفضل محركات البحث عن الكورسات
يمكنك استخدام تلك المحركات للوصول إلى أي كورس:

coursebuffet
استخدم محرك البحث حتى تصل إلى الكورس الذي ترغب في دراسته، حيث يضم الموقع المئات من الكورسات والدورات المجانية أونلاين في مجالات مختلفة على سبيل المثال منها: مجال الاتصالات، الأعمال، تصميم فني، هندسة، تعليم، اقتصاديات، أدب انجليزي، تاريخ، صحة وتغذية، علوم الحياة، وغير ذلك الكثير من الفئات.

coursera
تعلم عبر الإنترنت بنسبة 100% من خلال موقع كورسيرا الذي يتعاون مع أفضل الجامعات والشركات عالميًا ويضم العديد المجالات من أبرزها: الفنون والعلوم الإنسانية، الأعمال التجارية، علوم الكمبيوتر، علوم البيانات، الصحة، الرياضيات والمنطق، التنمية الذاتية، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، اللغات، ويتميز الموقع بتقديم الكورسات المجانية بالإضافة إلى إمكانية حصولك على شهادة عند إتمام الكورس.

udemy
يقدم الموقع العديد من الكورسات المجانية والمدفوعة بعدة لغات ومجالات مختلفة وهي:

Development
Business
Finance & Accounting
IT & Software
Office Productivity
Personal Development
Design
Marketing
Lifestyle
Photography
Health & Fitness
Music


edrak
موقع إدراك هو الأول لدى الكثير للتعلم عبر الإنترنت باللغة العربية، إدراك للتعلم المدرسي والتعلم المستمر بجودة عالية ومجالات مختلفة، ومن أبرز الكورسات التي يقدمها الموقع: التسويق الرقمي: الـ SEO، التحليل الرقمي، والتواجد الصحيح، تصميم الأزياء، سلسلة تعلم الإنجليزية وغير ذلك الكثير من الكورسات التي ننصحك بالاستفادة بها وعدم إضاعتها.

maharat google
يمكنك استغلال محرك البحث هنا ومن ثم الاستفادة بالدورات المجانية التي تقدمها شركة جوجل من أجل تنمية نشاط التجاري الخاص بك، والمفاجأة أنك ستحصل على شهادة عند إتمام الكورس من شركة جوجل العملاقة.

أراجيك

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر