تعليق التسجيل في كلية الإعلام بالتعليم المفتوح لمدة عام

كشفت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح صفاء أوتاني أن مجلس الجامعة وافق على مقترح تعليق التسجيل في برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح لمدة عام (2019- 2020) وذلك بناءً على اقتراح مقدم من مجلس كلية الإعلام إلى التعليم المفتوح الذي بدوره وافق على المقترح ورفعه إلى الجامعة لترفعه بدورها إلى مجلس التعليم العالي صاحب القرار النهائي في هذا الموضوع.

وأضافت أوتاني: إنه بعد إقرار الموضوع من التعليم العالي يصبح التسجيل على 6 برامج في التعليم المفتوح، مبينة أن أكثر من 8 آلاف سجلوا في برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح خلال الأزمة تخرج منهم 25 بالمئة في ظل تعليق الدراسة وسفر عدد من الطلاب خارج القطر، وبعض الطلاب غير معروف وضعهم ولم يتقدموا بطلبات، وعدد من الطلاب الراسبين.

وأشارت نائب رئيس جامعة دمشق إلى أن البرامج موزعة بين كليات الآداب والعلوم الإنسانية والحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية والتربية إضافة إلى برنامج الإعلام المقترح تعليق التسجيل فيه هذا العام، مؤكداً أن البرامج تشمل المحاسبة وإدارة المشروعات ورياض الأطفال والترجمة والدراسات الدولية والدبلوماسية، والدراسات القانونية، و«الإعلام»، مشيرة إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لمفاضلة التعليم المفتوح تجاوز الـ9 آلاف طالب وطالبة.

وبيّن عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق محمد العمر “للوطن” أن مبررات مقترح تعليق التسجيل يعود إلى عدم توافق عدد الكادر والأساتذة في الكلية ضمن التعليم المفتوح على استيعاب أعداد الطلاب التي تسجل سنوياً، والتي تصل إلى نحو 1200 طالب وطالبة، بحيث يفوق القدرة الاستيعابية للكلية.

مضيفاً: إن هذا الأمر اقتضى رفع المقترح وتخفيف الأعداد بعدم التسجيل هذا العام، ناهيك عن عدم استيعاب سوق العمل للكم الكبير من الطلاب، معتبراً أن القرار يعود لمجلس التعليم العالي.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر