بعد إهانته لضيوفه .. إيقاف تامر أمين عن ممارسة النشاط الإعلامي

أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قراراً، بمنع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج “آخر النهار”، على فضائية “النهار”،  من ممارسة النشاط الإعلامي، بسبب تجاوزات قام بها في إحدى حلقات برنامجه.

 وذكرت وسائل إعلام مصرية أن القرار جاء بناءاً على شكوى تقدم بها المجلس القومي للمرأة ضد تامر أمين، لاتهامه بالتهكم على عمل المرأة .

وتضمنت الشكوى اتهام تامر أمين بارتكاب “تجاوزات لفظية” بحق عضو مجلس النواب المصري رانيا علواني والتي استضافها في برنامجه، و”افتقاره إلى آداب اللياقة”، والسخرية منها.

كما تضمنت الشكوى أيضا اتهام الإعلامي أمين بـ”الإساءة” إلى زوج الضيفة و”السخرية” من دعمه ومساندته لها.

وعلى اثر الشكوى، قررت نقابة الإعلاميين منع تامر أمين من مزاولة نشاطه الإعلامي في القناة أو أي وسيلة إعلامية آخرى.

وبعد اطلاع نقيب الإعلاميين، طارق سعدة، على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، تبين أن تامر أمين ” ليس مسجلا في سجل النقابة ولا يمتلك تصريحا مؤقتا بمزاولة النشاط الإعلامي”.

وخضع الإعلامي، يوم الأحد، للتحقيق أمام لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تزامنا مع التحقيق مع الإعلامية ريهام سعيد بسبب تهكمها على أصحاب الوزن الزائد .

وتأتي هذه الشكوى بعد شكوى مماثلة قدمها المجلس القومي للمرأة ضد الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا” على قناة “الحياة”، بسبب تهكمها على “البدناء” في حلقة تناولت فيها موضوع الوزن الزائد.

وتم توقيف ريهام سعيد عن العمل وإيقاف برنامجها وتحويلها للتحقيق بسبب المخالفات التي ارتكبتها، الأمر الذي دفعها لإعلان اعتزالها العمل الفني والإعلامي.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر