بعد 20 عاما من أول جزء ماتريكس يعود بجزئه الرابع

أعلنت شركة “وورنر براذر” الامريكية عزمها تقديم جزء رابع من سلسلة أفلامها المشهورة ماتريكس”، وذلك بعد 20 عاما من أول الأجزاء.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي لها أن بطل الأفلام الثلاثة السابقة كيانو ريفز سيكون موجودا، والمفاجأة كانت بعودة الممثلة كاري آن موس لمشاركة ريفز البطولة، علما أن شخصيتها “ترينتي” ماتت في آخر الجزء الرابع.

ومن المقرر بحسب بيان الشركة الذي نقلته “فرانس برس”، أن يخرج الجزء الرابع المخرجة لانا واشاوسكي، التي أخرجت رفقة أختها ليلي واشاوسكي الأجزاء الثلاثة السابقة.

علما أن الأختين واشاوسكي كانتا رجلين حين كتبتا وأخرجتا السلسة، لاري وأندي واشاوسكي، إلا أن الرجلين خضعا لعمليتي تغيير جنس ليصبحا لانا وليلي واشاوسكي.

وكانت الثلاثية “ذي ماتريكس” في 1999 و”ذي ماتريكس ريلودد” و”ذي ماتريكس ريفوليوشنز” في 2003، حققت في المجموع أكثر من 1.6 مليار دولار في صالات السينما حول العالم.

ولم تعلن الشركة عن أحداث هذا الجزء وحول ماذا ستدور، ولم يعرف مدى ارتباطها بالأجزاء السابقة، ولم يعرف إذما كان الممثلون في الأجزاء السابقة سيشاركون في الجزء الحالي، فقط أعلن أن موعد التصوير سيكون العام القادم.

وتدور أحداث السلسة حول مهندس المعلوماتية اندرسون واكتشافه أن الواقع البشري أصبح محاكاة للواقع، وأنه ليس في عام 1999 بل في عام 2199، وسط إسقاطات فلسفية ودينية وغنوصية، إضافة لكونه ديستوبيا تتحدث عن سيطرة الآلات أو الذكاء الصنعي على البشر وتحويلهم لعبيد، كل ذلك ساهم في حصد السلسلة لنجاح منقطع النظير.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر