“اخطفي رجلك على باكستان” لتحصلي على بشرة مثالية!

نشرت إحدى الوسائل الإعلامية المتخصصة بالجمال والعناية بالبشرة مقالاً مطوّلاً تتحدث فيه عن فوائد “تمليح” البشرة، نافية الأضرار الشائعة عن أضرار الملح على البشرة!

وأوضحت الوسيلة الإعلامية أن العلاج بالملح يشابه في فوائده سم النحل والحلزون والنار أو حتى براز الطيور!

وللحصول على نتيجة مثالية، اشترطت الوسيلة على القارئات استخدام ملح الهيمالايا الوردي الذي يغذي البشرة ويقشرها ويخلصها من الشوائب وخلايا الجلد الميتة بسهولة وأمان.

وملح الهيمالايا هو نوع من أنواع الملح يتم استخراجه في باكستان، يشبه كيميائياً ملح الطعام، و يحتوي على ما يصل إلى 98 % من كلوريد الصوديوم، ونسبة 2% من المعادن، كالبوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، والتي تعطي الملح لونه الوردي الفاتح.

ويشملُ علاج البشرة بالملح 3 مراحل، والتي تضمن استعادة نضارة بشرتك من خلال التقشير وتجديدها وكذلك التدليك بالموجات فوق الصوتية، قبل تجديد شباب الجلد عبر العلاج بالإضاءة الـ LED.

ومن أهم فوائد “تمليح البشرة”، تقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغات والبقع الداكنة التي تظهر مع التقدم في السن، كما يمد البشرة بدفعة من العناصر الغذائية في المرحلة الثانية الخاصة بتجديد البشرة، بالإضافة إلى تحفيز الكولاجين وعملية إصلاح الخلايا، ما يجعل البشرة مشدودةً وأكثر شباباً.

من جهة أخرى، تشير دراسات علمية متخصصة إلى بعض الأخطار للملح على البشرة يبدو أن تلك الوسيلة قد أغفلت ذكرها، فعلى الرغم من أن الصوديوم في الملح الوردي عنصر هام للجسم، ولكن الكميات الكثيرة منه يمكن أن يكون لها آثار صحية سلبية، لذلك يجب على أولئك الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو القلب أو الكبد، مراقبة تناول الصوديوم والحد من استخدامهم لجميع أنواع الملح، بما في ذلك ملح الهيمالايا الوردي.

فيما أوصت دراسة لمنظمات الغذاء العالمية لعامي 2015 – 2020 بأن يتناول الناس أقل من 2300 ملليغرام من الصوديوم يومياً.

قد تبدو كل هذه الفوائد مغرية بالنسبة للباحثات عن مزيد من الجمال، وللراغبات بمثالية تامّة، بالرغم من خطورة الاستخدام العشوائي والغير محدد للملح، وبالتالي، في حال قررت الفتاة تجاهل التحذيرات الطبية فيتطلب الأمر منها أن تخطف “رجلها” بمشوار سريع لـ الباكستان للحصول على “إكسير الجمال”!

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر