مشروعان جديدان للنقل في دمشق بقيمة 450 مليون

بريد الشام – علي محمود جديد

يعتزم رجل الأعمال اللبناني، زين العابدين شمص إقامة مشروعين استثماريين في مجال النقل، بالاشتراك مع رجل الأعمال السوري عبد الكريم فواز، وتأسيس شركة محدودة المسؤولية فيما بينهما لشراء 10 باصات بولمان أو عادي، أو شاسيه باص، ويصنّع الصندوق محلياً، أو يُستورد جاهزاً 26 مقعداً فما فوق عدا مقعد السائق، بالإضافة إلى 10 رؤوس قاطر، أو شاحنة شاسيه.

وقد وافقت هيئة الاستثمار السورية على تشميل هذين المشروعين بمرسوم الاستثمار رقم 8 لعام 2007 ما يعني استفادتهما من مجمل الاعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة فيه، ويصيران خاضعان لأحكامه التشجيعية.

وتشير المعطيات الأولية لهذين المشروعين بأن قيمة وسائط النقل (موضوع الاستثمار) بالنسبة لمشروع البولمانات تصل إلى 250 مليون ليرة سورية، أما قيمة وسائط النقل الاستثمارية بالنسبة لمشرع رؤوس القاطر والشاحنات، فمن المقدر أن تصل إلى 200 مليون ليرة سورية، وقد اتخذ هذان المشروعان من دمشق موطناً لهما، على أن ينفّذا خلال سنتين، ويستقطبان 24 فرصة عمل مباشرة.

واشترطت هيئة الاستثمار أن لا تقل موجودات هذين المشروعين عن الخمسين مليون ليرة سورية بواقع 25 مليوناً لكل منهما، كما اشترطت بالنسبة للقواطر والشاحنات التقيد بالأبعاد والأوزان والحمولة المحورية ومواصفات التصنيع المحلي المحددة في القوانين والأنظمة النافذة، وأن لا تقل الحمولة عن 300 طن.

أما بالنسبة للبولمانات فاشترطت التقيد بمواصفات باصات البولمان المحددة في القوانين والأنظمة النافذة، على أن يلتزم المستثمران بعد استكمال المشروعين بتزويد الهيئة بكامل التكاليف الاستثمارية.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر