نصيحة للمخطوبة: لهذه الأسباب لا تصبغي شعرك بالأشقر!

“صبغت شعرها أشقر؛ من المؤكد أنها قد خُطبَت”!

غالباً ما تكون تلك ردة فعل المحيط على أي فتاة قد صبغت شعرها باللون الأشقر، حيث ارتبطت تلك العادة في المجتمع بمناسبات معينة كالخطبة والزواج والولادة، وباتت تنتشر كتقليد أعمى لحد الآن بغض النظر عن الأضرار الكارثية لصبغ الشعر باللون الأشقر.

وتتطلب بعض صبغات الشعر الكيميائية سحب لون الشعر أولاً لإعطاء اللون المطلوب خاصًة إذا كان فاتحًا، فما هو سحب لون الشعر؟ وما اضرار سحب لون الشعر ؟ تابعي المقال التالي لمعرفة الإجابة على هذه التساؤلات.

سحب لون الشعر

يتم سحب لون الشعر من خلال عملية الأكسدة، حيث تعمل منتجات سحب لون الشعر على تعطيل الطبقة الخارجية للشعر لجعلها أكثر نفاذية، مما يسمح لبيروكسيد الهيدروجين Hydrogen peroxide وهو مكون أساسي في منتجات سحب لون الشعر باختراق الشعر. بيروكسيد الهيدروجين يؤكسد صبغة الشعر، ويزيل الميلانين ونتيجة لذلك يسحب لون الشعر، وسحب لون الشعر يمكنه أن يؤدي إلى تفتيح الشعر بما يصل إلى ثمانية درجات، وتستغرق العملية من 30 إلى 45 دقيقة، وفي كثير من الأحيان يتم إضافة الصبغة بعد عملية سحب لون الشعر.

أضرار سحب لون الشعر

سحب لون الشعر غالباً ما يترك الشعر أكثر جفافاً وهشاشة وأقل مرونة مما كان عليه سابقاً، ما يجعل الشعر أكثر عرضة للكسر وأقل قابلية للإدارة وقد يتشابك الشعر بسهولة أكبر.

وإذا تركت منتجات سحب لون الشعر لفترة طويلة، فقد يتحول شعرك إلى اللون الأبيض، وقد يأخذ الشعر المسحوب لونه لوناً أصفر اللون، حيث أن عملية سحب لون الشعر تكشف لون كيراتين بروتين الشعر، الذي يتميز بلون أصفر طبيعي، أما ألوان الشعر الداكنة فغالباً ما تأخذ عند سحب لونها لونًا أحمر اللون.

العناية بالشعر بعد سحب اللون

يتطلب الشعر بعد سحب اللون رعاية خاصة، لأن سحب لون الشعر يزيد من محتوى حمض السلفونيك sulfonic acid في الشعر، لذلك فإنه يتطلب المزيد من التشحيم والترطيب، وغالبًا ماتشمل منتجات سحب لون الشعر عدة منتجات لبلسم الشعر الذي يجب تطبيقه على الفور بعد سحب لون الشعر للاحتفاظ بالرطوبة في الشعر، كما يساعد شامبو ما قبل سحب لون الشعر وعلاجات الترطيب العميق للشعر في الحفاظ على مرونته إذا تم تطبيقه قبل سحب لون الشعر.

يذكر أن جمعية الحمل الأمريكية توصي بأن تنتظر الحوامل حتى الثلث الثاني من الحمل قبل استخدام منتجات سحب لون الشعر أو العلاجات الكيميائية الأخرى.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر