مليون دولار..!! آبل دائماً الأعلى سعراً حتى في المكافآت

كشف موقع Forbes عن مكافأة مالية قيمتها مليون دولار أمريكي ستقدمها شركة Apple لمن يستطيع اكتشاف ثغرة أمنية في أحد انظمتها وهي (iOS أو MACOS).

وذكرت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا أن النظام سيكون مفتوحاً لجميع الباحثين ابتداء من سبتمبر 2019 حيث كانت الشركة في السابق تتيح النظام مفتوحاً فقط للمشتركين في برنامج (Open-Bug) التابع للشركة وتقدم لهم المكافآت في حال اكتشافهم للثغرات وتقديمها للشركة.

كما ذكرت مجلة Forbes يوم الاثنين ، أطلقت شركة Apple أيضًا مكافأة على أجهزة Mac ، والتي تم تأكيدها يوم الخميس ، ولكنها تمدها أيضًا ليشمل Watch OS ونظام تشغيل Apple TV الخاص بها. وجاءت الإعلانات في لاس فيغاس في مؤتمر بلاك هات ، حيث ألقى رئيس هندسة الأمن في شركة Apple (Ivan Krstić) محادثة حول أمن iOS ونظام MAC.

وكشفت Forbes يوم الاثنين أن شركة الشركة ستقدم للمشاركين في مجال الأخطاء “أجهزة مطورة” – أي هواتف تتيح للمتسللين الغوص في نظام iOS. حيث يمكنهم على سبيل المثال ، إيقاف المعالج مؤقتًا للنظر في ما يحدث مع البيانات الموجودة في الذاكرة. أكد Krstić أن برنامج iOS Security Research Device سيكون متاحاً عن طريق التطبيق فقط وسوف يصل العام المقبل.

1 مليون دولار لاختراق iPhone

سيخصص مبلغ 1 مليون دولار للباحثين الذين يمكنهم العثور على اختراق للنواة – (جوهر نظام التشغيل (iOS – بدون نقرات يطلبها مالك iPhone. سيتم منح 500 ألف دولار أخرى لأولئك الذين يمكنهم العثور على “هجوم على الشبكة لا يتطلب أي تفاعل من قبل المستخدم”. وهناك أيضًا مكافأة بنسبة 50٪ للمتسللين الذين يمكنهم العثور على نقاط ضعف في البرنامج قبل صدوره.

تعمل Apple على زيادة هذه المكافآت في مواجهة سوق خاص مربح بشكل متزايد حيث يبيع المتسللون نفس المعلومات إلى الحكومات مقابل مبالغ هائلة.

يذكر أن شركة Facebook كانت قد قدمت مكافأة مالية قيمتها 4000 دولار أمريكي إلى طالب سوري جراء اكتشافه ثغرة أمنية في نظام المجموعات الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي.

وبعد أن سمعت كل هذا، ماذا تنتظر؟؟ فقط افتح Google واكتب “كيفية اختراق نظام آبل”….
من يدري؟ لعلك تصبح مليونيراً…!!!!!

المصدر: Forbes

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر