الدباس يستقيل والجمعة باق .. هل يتغير وجه كرة القدم السورية ؟

قدّم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم فادي الدباس وأعضاء المجلس استقالتهم من مناصبهم، للأمين العام للاتحاد، وتمت الموافقة على استقالاتهم.

وبرر الدباس و”جماعتو” الاستقالة بأنها “على خلفية الإخفاقات المتكررة للمنتخب الوطني الأول، والنتائج غير المرضية التي تحققت، ولاسيما في بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في العراق، وتحديداً بعد الخسارة أمام منتخب لبنان”.

ليخرج على الشعب السوري رئيس اللجنة الأولمبية السورية اللواء موفق جمعة، الذي تطالب الجماهير باستقالته أيضا، ويعلن قبوله استقالة الدباس ومجلس إدارة اتحاد الكرة، في مؤتمر صحفي لم يسمح فيه لتوجيه أسئلة من الصحفيين.

وأوضح جمعة، 67 عاما، أن “الأمين العام للاتحاد سامر ضيا سيتولى إدارة شؤون الاتحاد حتى موعد الانتخابات القادمة”.

بدوره، أوضح سامر ضيا، في مقابلة إذاعية مع “شام إف إم”، أن مهمته هي تسيير شؤون اتحاد الكرة حتى يتم تشكيل لجنة للتحضير للانتخابات القادمة، كاشفا أن الأعضاء “قدموا استقالاتهم طوعا” ولم يتم الضغط عليهم.

وتسابق السوريون لتقبل التهاني والتبريكات وتوزيعها فيما بينهم، متسائلين عن سبب “الاستقالة” مشككين في أنها إقالة، ومطالبين “البقية” بالاستقالة أيضا، متسائلين هل سيعاد انتخاب نفس “الطقم” بعد شهر في الانتخابات المقررة أصلا في أيلول ؟.

ليتسرب خبر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بأن الاستقالة طويت ولن يؤخذ بها، والمبرر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد يوقع بسوريا عقوبات في حال اتضح أن الاستقالة هي إقالة.

وفي السياق كتب أمين عام اتحاد كرة القدم السابق، قتيبة الرفاعي، عبر صفحته في “فيسبوك”، ردا على أحد التعليقات، أن “الاستقالة لم ترفض ولا تغلى، الاحتمال الوحيد هو ورود تعليمات أو توجيهات من الاتحاد الآسيوي بخصوص هذا الشأن لا أكثر”.

إلى ذلك، ما زال السوريون ينتظرون أن يروا لاعبيهم السابقين ونجوم المنتخب السوري السابقين في أماكن إدارية، ليديروا دفة الكرة السورية، كما هي العادة في كل دول العالم التي تضع الرجل المناسب في المكان المناسب، فالعفش والكردغلي والعوض لن يبخلوا على سوريا إداريا كما لم يبخلوا كلاعبين، حال الجمهور السوري.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر