وكأنّها محاضرات.. أبراجٌ تنفر الآخرين بنصائحها!

عادة ما تكون نيّة مقدّمي النصائح صافية، ولكن بصرف النّظر عن مدى أهميّتها، يكون الأسلوب الذي يُقدّم به النصيحة هو الأكثر أهميّة.

وفي حين أنّ البعض تكون طريقتهم بسيطة في تقديم النصائح، إلا أنّ الكثيرين يقدّمون نصائحهم على شكل محاضرات، ويصرّون على إيصال آرائهم، ويفرضون وجهات نظرهم على الآخرين، وهؤلاء هم أصحاب الأبراج التالية التي تكشف عنها مجلة “يورتانغو”:

الأسد

إضافة إلى طبيعته الاجتماعيّة، يتميّز الأسد بشخصيّته الآسرة عند التحدّث، فهو يعرف كيف يختار كلماته، ولكن أحيانًا ما تتحوّل محاولته في تقديم النصيحة، إلى دفاع عن رأيه وتمسّك شديد به بدلًا من إيصال رسالته، ممّا يجعله يبدو متعجرفًا وينفرّ الآخرين منه.

العذراء

قد يحاول برج العذراء تقديم نصيحته بأفضل شكل ممكن، لكنّه عادة ما يظهر متكبرًا؛ لأنّه يصبح منتقدًا للطّرف الآخر، فتتحوّل جلسة النصيحة إلى أخرى تركّز على أخطاء وسلبيّات الطّرف الآخر.

الجدي

الجدي يصبح شغوفًا للغاية عندما يتعلّق الأمر بمبادئه، وما يؤمن به، فيتّخذ دور الموجّه عند تقديم النصيحة، ويخبر الآخرين بما عليهم فعله، وما يجب تجنّبه، ممّا ينفّرهم منه؛ لأنّه لا يحبّ أحدًا يقول له ما يجب فعله أو لا.

القوس

القوس فلسفيّ وعقلاني للغاية، وإذا شعر أنّه لم يوصل رسالته كما يجب، يصبح مصرًا أكثر في طريقته، ورغم أنّ القوس قد يفعل ذلك حتى يتأكّد أنّه قد تمّ فهم وجهة نظره، إلا أنّ ذلك ينفرّ طالب النصيحة منه.

الميزان

عندما يتعلّق الأمر بالصّواب أو الخطأ، تتحوّل نصيحة برج الميزان إلى محاضرة عن المبادئ والقيم والأخلاق، حتى إذا لم يطلب أحد نصيحته، كما أنّ الميزان يطيل في تقديم نصيحته حتى يُشعر الآخرين بالملل، أو عدم الارتياح.

الدلو

عندما يتعلّق الأمر بتقديم النصيحة، عادّة ما يلعب برج الدلو دور القاضي، ويهاجم من يقدّم له النصيحة، بدلًا من إيصالها بطريقة بسيطة دون انتقاد ذلك الشّخص، خاصّة عندما لا يتّفق الآخرون مع رأيه.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر