أيام الهندسة السورية.. حانت

سورية تثق بمهندسيها، وتؤمن انه لن يبنيها سواهم، وخير ما نفعله لبلدنا ان نعتمد على أنفسنا، ونبحث عن مواردنا الذاتية.

وبهدف جمع أفكار واقتراحات المهندسين والشركات السورية، وفتح نقاش علمي وعملي، للبحث عن حلولنا الذاتية وتكييف التقنيات التي نحتاجها في مرحلة إعادة إعمار بلدنا، والتي تناسب مواردنا وإمكاناتنا المادية والبشرية والفنية، وتفعيل عجلة العمل الهندسي في إطار الاعتماد على الكفاءات الوطنية، والموارد الذاتية. واستعادة الثقة بالكفاءات الهندسية السورية، وتحفيزها لتأخذ دورها الكبير بإعادة بناء البلاد دون انتظار العون والوعود، وإحلال المنتجات والتقنيات المحلية في عملية البناء وإعادة تأهيل البنية التحتية وتعمير الصناعة.

تقيم نقابة المهندسين السوريين (تنظيم شركة عدن – EDEN) أيام الهندسة السورية، والتي تضم أربع فعاليات علمية هندسية تقام في ا30 تشرين الاول القادم في دمشق، وتستمر أربعة أيام وتجري الفعاليات الأربع بشكل متزامن وتضم:

ـ مؤتمر أيام الهندسة السورية للبحث عن الحلول الهندسية وتقنيات الأمر الواقع

على مدى ثلاثة أيام، ستعقد 12 جلسة عمل، تقسم كل واحدة إلى ثلاثة محاور، تقدم خلالها أوراق عمل ووتقام جلسات حوار فني، حول الأسئلة والتحديات الرئيسية التي ستواجهنا في مرحلة إعادة الإعمار في مجالات البناء والصناعة والبنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا، وتكييف الاحتياجات مع الموارد والامكانيات، والوصول لتوصيات ودراسات ومخرجات فنية عملية.

ـ مسابقة وجائزة “أيام الهندسة السورية”:

تمنح الجائزة لمشروع قائم، أو قيد التنفيذ، أو لمشروع قابل للتنفيذ، أو لتقنية هندسية، أو لتعديل على تقنية موجودة، أو لإحياء تقنية قديمة، ويمكن ان تمنح لبحث أو لكتاب أو لمخطط أو لمعادلة، وأي منتج فكري ينتج عن إعمال العقل في موضوع هندسي يكون دافعه بناء سورية، ويشارك بها جميع المهندسين السوريين من الداخل والخارج (كأفراد وليس شركات)، وتوزّع الجوائز على الفائزين في أربع فئات رئيسية (البنية التحتية والبناء، الصناعة، الطاقة، التكنولوجيا). 

ـ ملتقى “الاستثمار في الصناعة الهندسية”

وهو اجتماع  مهندسين مع مستثمرين وشركات ومصارف سورية، ويتم فيه عقد لقاءات ثنائية أو جماعية للجهات الممولة أو الداعمة مع مهندسين سوريين مبدعين، لديهم أفكار أو اختراعات قابلة للتحقق على أرض الواقع، وتحتاج لشركاء او ممولين.

ـ معرض “أيام الهندسة السورية”

يرافق جميع الفعاليات السابقة ويضم الشركات والأفراد المنتجين للتقنيات والصناعات الهندسية المختلفة، والتي تشكل حلولاً واقعية لتحديات مرحلة إعادة الإعمار، والمشاركة في هذا المعرض مخصصة للشركات السورية. 

التفاصيل عبر الرابط: http://syengdays.online/

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر