ايفرا يعلن رسميا اعتزاله كرة القدم وتوجهه نحو التدريب

أعلن الظهير الأيمن الفرنسي السابق باتريس ايفرا رسميا اعتزاله كرة القدم وتوجهه نحو التدريب، بعد أكثر من 20 عاما حقق خلالها ألقابا عديدة.

ولمع نجم ايفرا في مانشستر يونايتد الذي لعب له أكثر من 700 مباراة من 2006 حتى 2014، وفاز معه بتسعة ألقاب كبيرة بينها دوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 2008 وخمسة ألقاب دوري أنكليزي، كما لعب ليوفنتوس الايطالي وفاز معه بلقبي دوري إيطالي.

ونشر اللاعب الفرنسي فيديو قصير لأبرز مراحل مسيرته عبر حسابه على “تويتر” و”انستغرام” وعلق عليه قائلا “شكرا .. إلى اللقاء”.

وقال ايفرا، في مقابلة مع صحيفة “غازيتا ديل سبورت” الإيطالية “مسيرتي في الملاعب انتهت رسميا، وبدأت العمل للحصول رخصة التدريب الثانية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 2013، والآن أريد الانتهاء منها والبدء في الحصول على الرخصة الأولى”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 38 عاما “خلال عام ونصف العام لو سارت الأمور بشكل جيد يمكن أن أدرب أحد الأندية”.

وكان الفرنسي مثل نادي مرسيليا لكنه فسخ عقده مع النادي الفرنسي بالتراضي في 2017، بعد ركله أحد المشجعين في مباراة بالدوري الأوروبي ليتم حرمانه من المشاركات الأوروبية لنهاية الموسم.

وقبل مانشستر يونايتد مثل الفرنسي كل من مارسالا ومونزا الإيطاليين، ثم نادي نيس وموناكو الفرنسيين، كما مثل منتخب “الديوك” في 81 مباراة دولية بدءا من العام 2004.

فيما ختم الظهير الأيكن مسيرته في الدوري الانكليزي مع ويستهام يونايتد، بعد توقيعه لعقد قصير الأمد.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر