محمود نصر وغسان مسعود يجسدان المطران

كشف المخرج باسل الخطيب لموقع “الفن” أن “التحضيرات اكتملت بشكل كامل لانطلاق تصوير مسلسل “​حارس القدس​” من تأليف حسن م يوسف”.

وأكد الخطيب أنه “من المقرر أن تدور عدسته خلال الأسبوع الأول من شهر آب المقبل”، مشيراً إلى أنه “سيعلن القائمة النهائية لأبطال العمل يوم الاثنين المقبل”.

وبحسب الموقع، فإن الممثل السوري محمود نصر سيؤدي دور المطران الراحل في شبابه، فيما سيؤدي دور المطران الراحل في كبره الممثل السوري غسان مسعود.

وكان العمل، الذي يتحدث عن حياة المطران السوري الراحل هيلاريون كبوتشي، الذي كان سفيرا للفاتيكان في سوريا، تأجل عدة مرات لأسباب مختلفة.

وفي السياق متصل، كشفت وسائل اعلام مصرية عن وصية الفنان المصري الراحل فاروق الفيشاوي لابنه أحمد والتي جاءت عبر مقابلة تلفزيونية سابقة، وتمثلت بأن يخرج للنور مشروع سينمائي عن المطران كبوتشي.

وكان الفنان الفيشاوي يتمنى تجسيد شخصية الراحل كبوتشي ، إلا أن المنية وافته قبل تحقيقها، ليتركها لابنه، أحمد الفيشاوي، الذي رفض تجسيد الشخصية ولكنه قال إنه من الممكن أن يشارك في انتاج عمل له، بحسب ما نقلت وسائل العامية مصرية عنه.

والمطران هيلاريون كبوتشي الذي توفي في اليوم الأول من عام 2017 عن عمر يناهز 94 عاما، عرف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، واعتقلته سلطات الاحتلال “الاسرائيلية” بتهمة تهريب أسلحة للمقاومة وحكمت عليه بالسجن 12 عاما.

وعاش المطران، المولود في مدينة حلب، في منفاه بالعاصمة الايطالية روما، بعد قضائه 4 سنوات في سجون الاحتلال، وتوسط الفاتيكان لإخراجه، ليخرج ويحكم عليه بالنفي خارج القدس المحتلة، ليتابع دفاعه عن فلسطين من المنفى.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر