“أفنجرز” يهزم “أفاتار” ويحقق أعلى إيرادات بتاريخ السينما

أضحى فيلم “أفنجرز: إندغايم” (المنتقمون.. نهاية اللعبة)، يوم الأحد، العمل السينمائي الأكثر دراً للإيرادات في التاريخ، منتزعا هذا اللقب من “أفاتار”.

وحصد الفيلم الثاني والعشرون لاستوديوهات “مارفل” أكثر من 2,790 مليار دولار على الصعيد العالمي منذ خروجه إلى الصالات في أبريل، بحسب ما أعلنت مجموعة “ديزني”.

وقد تزيد عائدات هذا الفيلم الضارب الذي كلّف حوالى 500 مليون دولار، بما في ذلك نفقات الإنتاج والتسويق، إذ ما زال يعرض في مئات الصالات الأميركية.

وكان مخرجا العمل، وهما الشقيقان جو وأنطوني روسو، قد أعربا الجمعة عن “حماس كبير” لفكرة انتزاع هذا اللقب من فيلم لجيمس كامرون يحافظ عليه منذ 10 سنوات. وحقق “أفاتار” 2,789 مليار دولار منذ خروجه إلى الصالات سنة 2009.

وقال أنطوني روسو، خلال مهرجان “كوميك-كون” في سان دييغو المخصص للثقافة الشعبية “لطالما كان جيمس كامرون من المخرجين الذين أكنّ لهم إعجابا كبيرا وهو عزّز شغفنا بالسينما منذ البداية”.

وحقق الجزء الرابع والأخير من مغامرات الرجل الحديد والرجل الأخضر وثور وغيرهم من الأبطال الخارقين الذي يزخر بالمعارك الهائلة والمؤثّرات الخاصة والمطعّم بالفكاهة، انطلاقة قوية على الصعيد العالمي وخصوصا في الصين.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر