ارتفاعات بالجملة تطال النفط والذهب والدولار عالمياً

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، وسط زيادة التوترات في الشرق الأوسط عقب توقيف الحرس الثوري الإيراني لناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز يوم الجمعة الماضي.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ارتفعت 51 سنتاً أو 8ر0 بالمئة إلى 98ر62 دولارا للبرميل بعدما لامست 47ر63 دولاراً في وقت سابق.

كما ارتفعت أسعار الذهب الاثنين بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة، إذ تلقى المعدن دعماً من التوترات في الشرق الأوسط وضعف الأسواق المالية لكن ارتفاع الدولار يكبح المكاسب.
وارتفعت الأسعار الفورية للذهب 0.2 % عند 1427.88 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0524 بتوقيت غرينتش. ولامس المعدن 1452.60 دولار في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوياته منذ مايو 2013، قبل أن يغلق متراجعاً 1.5 %.

في غضون ذلك، تراجعت البورصات الآسيوية الاثنين مع خفض المستثمرين لتوقعاتهم بخفض كبير لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).
ودفعت احتمالات الخفض الأقل لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأميركي الدولار للارتفاع، مما زيد تكلفة الذهب بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وكان الحرس الثوري الايراني قد أعلن يوم الجمعة الماضي توقيف ناقلة نفط بريطانية فى مضيق هرمز ونقلها الى السواحل الايرانية لعدم مراعاتها القوانين الدولية البحرية.

المصادر: رويترز – سكاي نيوز

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر