كلا! لا يمكنكم الفوز بمسابقة “الحلم” عبر فيسبوك

يتداول مستخدمون لموقع فيسبوك منشورات منسوبة إلى برنامج “الحلم” على قناة “أم بي سي”، تَعِدُ من يشاركها أو يعلّق عليها بالفوز بجوائز ماليّة. لكن الواقع أنّ المشاركة في المسابقة تتمّ حصراً عبر الرسائل النصيّة ولا تعتمد مواقع التواصل الاجتماعي كما أكّد مقدّم البرنامج مصطفى الآغا أكثر من مرّة.

وكثيراً ما تظهر منشورات على فيسبوك تعد المستخدمين بربح جوائز ماليّة أو سيّارات شرط التعليق على هذه المنشورات ومشاركتها. وتعمد مجموعة من الصفحات منذ العام 2018 إلى دعوة المتابعين للتعليق على منشورات مماثلة أو مشاركتها للدخول في مسابقة “الحلم”.

وجاء في النصّ المرافق لأحد المنشورات في 16 تموز 2019 “أقسم بالله العظيم وأقر أنا الإعلامي مصطفى الأغا وأتعهد أمام الله وأمامكم أنه إﺫﺍ ﻇﻬﺮ ﻟﻚ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﺸﻮﺭ، ﻓﺄﻧﺖ أحد المرشحين للفوز بمنزل في دولتك و1,000,000 دولار مقدمة مني أنا مصطفى الاغا مقدم مسابقة الحلم”.

ويضيف المنشور “سوف نقوم بالاختيار العشوائي من التعليقات…أرسل اسمك في رسالة للصفحة…شارك هذا المنشور في 10 مجموعات مختلفة…علق بكلمة حلم أو دريم 10 مرات متتالية”.

وصل عدد التعليقات على هذا المنشور إلى 73 ألفاً، وعدد المشاركات إلى 22 ألفاً في يومين فقط.

كذلك تدعو صفحات تحمل اسم مسابقة “الحلم” أو “حظك مع الحلم” أو”مصطفى الآغا” إلى مشاركة منشوراتها للفوز بجوائز ماليّة.

كما تظهر منشورات مشابهة على صفحات أخرى وتحذف في وقت لاحق. فما حقيقتها؟

أكّد الآغا غير مرّة عبر الصفحة الرسميّة للبرنامج على فيسبوك أنّ القناة لا تتواصل مع الجمهور أو تطلب منه المشاركة عبر المواقع أو الرسائل الإلكترونيّة، مشيراً إلى أنّ البرنامج يتواصل مع الفائز هاتفياً ومباشرة على الهواء عند إعلان النتائج.

كما حذّر عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ممن يطلبون الأموال لتسليم الجائزة عبر مواقع التواصل أو عبر الهاتف.

المشاركة إذاً في برنامج “الحلم” تتمّ فقط عبر الرسائل النصيّة للدخول في سحب للفوز بجوائز ماليّة. ويمكن الاطلاع على شروط المشاركة عبر الموقع الرسمي لقناة “أم بي سي”.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر