بعد 29 عاماً الجزائر تفعلها ثانية .. بطلة “أمم إفريقيا”

توج المنتخب الجزائري ببطولة أمم افريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب السنغال بهدف وحيد، على استاد القاهرة الدولي.

وسجل الهدف الوحيد للجزائر مهاجمه بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة، بعد تسديدة ارتطمت بمدافع السنغال ساني وحولت مسارها لتسقط في المرمى معلنة فرحة جزائرية مبكرة.

وسيطر المنتخب السنغالي على مجريات المباراة في شوطها الأول مع استبسال من الحارس الجزائري المبولحي، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الجزائري قليلا، مع استمرار تألق المبولحي أمام مهاجمي السنغال، ليحتسب الحكم ركلة جواء للسنغال بعد ارتطام الكرة بيد الجزائري عدنان قيدورة، ويعود الحكم ويلغيها بعد الاحتكام للـ VAR.

وجاء تتويج الجزائر بعد تقديمها لأفضل أداء لها منذ تصفيات كأس العالم 2010، وهو التتويج الثاني بعد 29 عاما، حين أحرزتها على أرضها عام 1990، فيما فشل منتخب أسود التيرانغا بالتتويج بأول لقب في تاريخها، بعد وصولها للنهائي الحالي ونهائي 2002 وخسارتها أمام الكاميرون.

وكان المنتخب النيجيري أحرز الميدالية البرونزية، بعد هزيمته لتونس في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث، بهدفين لهدف.

وحصد اللاعب النيجيري أوديون ايغالو جائزة هداف البطولة برصيد 5 أهداف، متفوقا على ثنائي الجزائر رياض محرز وآدم وناس ونجم السنغال ساديو ماني برصيد 3 أهداف.

وحصد الجزائري اسماعيل بن ناصر، المنتقل حديثا لنادي اي سي ميلان، جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما حقق حارس مرمى الجزائر رايس المبولحي جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر