الذهب يتجاوز 1450 دولاراً للمرة الأولى منذ سنوات

تجاوز الذهب، الجمعة، مستوى 1450 دولاراً للمرة الأولى منذ أيار 2013، بعد تعليقات مسؤول كبير في البنك المركزي الأميركي عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1452.60 دولار للأوقية (الأونصة) في التعاملات المبكرة، وهو أعلى مستوياته منذ العاشر من أيار 2013، قبل أن يتراجع 0.3 بالمئة إلى 1442.35دولار بحلول الساعة 05:43 بتوقيت غرينتش، وفق “فرانس برس”.

وربح المعدن النفيس قرابة اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري، ويتجه صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وقفز الذهب في العقود الأميركية الآجلة 1.2 بالمئة، إلى 1444.70دولار للأوقية.

وفي مؤتمر للبنك المركزي، الخميس، قال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إن صانعي السياسات بحاجة لتقديم التحفيز مبكرا للتعامل مع التضخم المنخفض حين تكون أسعار الفائدة قرب الصفر، وليس بمقدورهم الانتظار حتى تحدث أزمة اقتصادية.

وأكدت تصريحات وليامز أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيختار خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه بشأن السياسة النقدية يومي 30 و31 يوليو، وتغذي أيضا التوقعات بإجراء خفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس. ودفعت تصريحات وليامز مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته في أسبوعين قبل أن يرتفع قليلا في التعاملات الآسيوية المبكرة، مما يقلص تكلفة الذهب للمستثمرين حائزي العملات بخلاف الدولار.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر