نامي مظلومة ولا تنامي بالمكياج!

ربما تجد الفتاة أعذاراً لنفسها إذا تعرضت لظلم ما، لكنها لن تجد عذراً واحداً يبرر لها النوم من دون إزالة آثار المكياج!

سمعنا مراراً عن ضرورة غسل الوجه من المكياج قبل النوم، ولكن هل توقفت في لحظة وفكرت في الأضرار الناتجة عن النوم دون إزالة المكياج على بشرتك؟ أو هل واجهت يوما معضلة الشعور بالكسل الشديد فقررت التغاضي عن غسل وجهك فقط هذه الليلة؟

بعد قراءة هذا المقال، ستفكرين ملياً قبل الذهاب إلى النوم دون غسل وجهك من المكياج بعد معرفة أضرار عدم إزالة المكياج قبل النوم.

أهم أضرار النوم بالمكياج:

– تصنع مستحضرات التجميل من مواد كيميائية بعضها عبارة عن مشتقات من البترول، والبعض الآخر عبارة عن معادن ثقيلة، كالرصاص والزئبق، تتم إذابتها في مركبات دهنيه مثل زيت الكاكاو.

– المواد الكيميائية التي يصنع منها المكياج: لها تأثير ضار على البشرة، إما بسبب اختلاف استجابة الجلد من شخص لآخر لها، مما يجعلها أحيانًا سببًا مباشرًا للإصابة بالحساسية والالتهابات الجلدية، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس عند تطبيقها.

– تتغلغل مستحضرات التجميل المختلفة أو المكياج داخل مسام البشرة، فتمنعها من أن تجدد نفسها، وقد يزداد الأمر سوءًا عند تركها على البشرة لفترات طويلة أو النوم بها، حيث يؤدي ذلك إلى تأكسد البشرة وزيادة سماكة الجلد.

– عند وضع مكياج على الوجه، والخروج خلال ساعات النهار، تكون البشرة عرضة للإفرازات الدهنية والعرق بالإضافة للملوثات الموجودة في الجو، وكلها مع المكياج تشكل خليطًا ثقيلًا على البشرة؛ يؤدي لاختناقها وجفافها، كما أنه يجعلها بيئة خصبة لظهور الحبوب والبثور والبقع.

– المواد المستخدمة في صناعة المكياج تمتلك خاصية الترسيب المتكامل، بمعنى أنها تتغلغل داخل البشرة وتمتص في الدم، الأمر الذي يكون له عواقب خطيرة على الكلى والكبد، خاصة عند الإفراط في استخدام المكياج، وتعمد وضع عدة طبقات ثقيلة ومكثفة منه.

– أحمر الشفاه الذي يشيع استخدامه بين النساء، له خاصية امتصاص الضوء، التي تؤذي الشفاه وتجعلها عرضة للجفاف والتشققات والجروح، وظهور البقع الداكنة حول الفم.

– بعض مستحضرات التجميل يكون لها روائح نفاذة، قد يؤدي التعرض المستمر لها إلى الإضرار بالرئة والتأثير على حاسة الشم.

– يمكن أن تكون أقلام الكحل وفرش التجميل مصدرًا لانتقال العدوى بين النساء، خاصة إذا لم تكن أدوات شخصية وخاصة، كتلك المستخدمة في صالونات التجميل، وهذه واحدة من أهم أضرار المكياج على البشرة.

– يعجل الاستخدام المفرط للمكياج بظهور التجاعيد على البشرة، نظرًا للجفاف الذي يسببه لها، فتبدو البشرة أكبر عمرًا من السن الحقيقي للمرأة بصورة ملحوظة، وهو ما يدفع الفنانات على سبيل المثال للخضوع لعمليات حقن البشرة وشدها، بسبب معاناتهم من هذه المشكلة.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر